الرابطة المحمدية للعلماء

أكاديمية المملكة تحتضن ندوة حول “مفهوم الإنسان”

يلقي الأستاذ يفيس كيري، عضو أكاديمية العلوم (فرنسا)، يوم 14 فبراير المقبل بمقر أكاديمية المملكة المغربية بالرباط، محاضرة حول موضوع “هل هناك مفهوم للإنسان”.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه المحاضرة، التي تنظمها أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، ستحاول التفكير حول “مفهوم الإنسان، أي جميع الإشارات التي تمنحه التفرد في عالم الأحياء”.

وسيتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى “ما إذا كان من الممكن تحديد مفهوم الإنسان”، كما يراه الأستاذ كيري.

ويشغل الفيزيائي والأكاديمي الفرنسي الأستاذ كيري، عضوية أكاديمية العلوم التابعة لمعهد فرنسا والأكاديمية الحبرية للعلوم. وكان رئيسا لقسم الفيزياء، ورئيس مجلس شيوخ أساتذة ومديري التعليم بمدرسة البوليتكنيك في باريس.

وتم انتخابه من 2000 إلى 2006 رئيسا لجمعية أكاديميات العلوم عبر العالم، والأستاذ كيري عمل من أجل الحوار والتعاون بين الأكاديميين.

كما يعمل الأكاديمي الفرنسي، الذي أسس رفقة جورج شارباك، الحاصل على جائزة نوبل للفيزياء، وبيير لينا، المؤسسة المختصة في الفيزياء “اليد في العجينة”، حاليا في إطار أكاديمية للعلوم، على تجديد تعليم العلوم في المدارس.

ودرس الأستاذ كيري، الذي كان أستاذا في مدرسة البوليتكنيك في باريس، أيضا في مدارس أخرى للهندسة الفرنسية (المناجم، والاتصالات، والمراكز)، في جامعة باريس وفي الخارج (أمريكا اللاتينية، والولايات المتحدة، والصين وروسيا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق