الرابطة المحمدية للعلماء

أكادير تحتضن تظاهرة “الجامعة الوطنية للإعلام وحقوق الإنسان “

ينظم الاتحاد الوطني للصحفيين الشباب بالمغرب، بشراكة مع المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، وبتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الاتصال بأكادير، تظاهرة الجامعة الوطنية للإعلام وحقوق الإنسان، في شطرها الثاني بأكادير، وذلك من 4 إلى 6 مارس الجاري.

وتروم هذه التظاهرة التكوينية، التي تنظم تحت شعار “الإعلام و حقوق الإنسان .. الوضع الحالي والبديل المهني”، الاسهام في الرفع من الكفاءة المهنية، وتعزيز مهارات الاشتغال لدى الصحفيين الشباب، وذلك على ضوء المرجعية الدولية للحريات وحقوق الإنسان.

وسيشهد هذا الملتقى التكويني، في شطره الثاني، تنظيم سبع ورشات تطبيقية، سيتم من خلالها تمكين المشاركين من دراسة وإنتاج أعمال صحفية لها علاقة بمجال حقوق الإنسان، من ضمنها، على الخصوص، مواضيع تتعلق بحقوق المرأة والطفل، وحرية التعبير، والحقوق اللغوية والثقافية، والحقوق الاجتماعية والاقتصادية والتغطية الصحفية للانتخابات.

ومن المقرر أيضا أن يعرف الشطر الثاني من هذا الملتقى التكويني إنجاز مشروع شخصي للإعلاميات والإعلاميين، يتمثل في إنتاج أعمال صحفية حول عدد من المواضيع ذات صلة بمجال حقوق الإنسان، وذلك باستعمال تقنيات الإعلام المكتوب والمسموع والالكتروني، والإعلام السمعي البصري.

وسيشرف على تأطير هذه الورشات أساتذة متخصصون في مجالي الإعلام وحقوق الإنسان، وسيسمح للمستفيدين بالاشتغال كأفراد أو من خلال مجموعات حسب اختياراتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق