الرابطة المحمدية للعلماء

أسفي تحتفي بذاكرة التراث اللامادي

احتفت مدينة آسفي أخيرا، بذاكرة التراث اللامادي من خلال مجموعة من الفعاليات الفنية، وذلك بمناسبة الاحتفالية الوطنية للتراث التي تتواصل من 18 أبريل المنصرم إلى 18 ماي القادم.

ويندرج هذا الحفل الذي تنظمه المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة بتعاون مع مؤسسة الكلمة للفنون والثقافة في إطار البرنامج الثقافي لمدينة الفنون الذي امتد من 24 إلى 30 أبريل 2014.

وتشكل هذه المناسبة، حسب بلاغ للمندوبية، فرصة لاستعراض التجارب الفنية للمشاركين من منطلق التعامل من التراث الوطني والمحلي كما تتخللها فقرات موسيقية من نفس التراث.

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج الثقافي لمدينة الفنون والثقافة انطلق وسط الأسبوع المنصرم بعرض مسرحي تحت عنوان “هوى بحري” لفرقة شبرا الخيمة من مصر من تأليف الكاتب المسرحي الإماراتي صالح كرامة العامري وإخراج المسرحي المصري خليل تمام، وسبق لهذا العرض أن توج بالجائزة الأولى كأفضل نص للتأليف بالشارقة.

وفي نفس الإطار تحتضن الخزانة الجهوية مساء الجمعة القادم بتزامن مع تخليد اليوم العالمي للكتاب واليوم الوطني للقراءة يوما دراسيا خاصا بالكاتبة المغربية الزهرة رميج يتضمن قراءات لمجموعة من الطلبة الباحثين.

ويشهد يوم الاثنين 28 أبريل تقديم شريط وثائقي بمدينة الفنون بعنوان “بلاد الصلحاء” لمخرجه صلاح الجبالي، بينما ينتظر يوم الثلاثاء المقبل تقديم عرض مسرحي بعنوان “مملكة النساء” لفرقة المسرح الحديث (الدارالبيضاء).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق