الرابطة المحمدية للعلماءأخبار متنوعة

“أخلاقيات الاعلام بالمغرب: القيم والرهانات” محور يوم دراسي بالرباط

بعد سنة من اطلاقه، ينظم كرسي العربي المساري لأخلاقيات الإعلام والاتصال، الذي يوجد مقره بالمعهد العالي للإعلام والاتصال، يوم غد الأربعاء، بالرباط، يوما دراسيا حول موضوع: “أخلاقيات الاعلام بالمغرب: القيم والرهانات”.

و ستتمحور أشغال هذا اليوم الدراسي حول ثلاثة محاور كبرى، هي : “الممارسة الاعلامية وسؤال الأخلاقيات”، و “الشروط القانونية والقيمية لمهنة الإعلام” و “الاعلام الجديد بين الحرية وقواعد الممارسة المهنية للصحافيين”.

ويشارك في فعاليات هذا اليوم الدراسي نخبة من الأساتذة الباحثين والاعلاميين المهنيين والمهتمين بمجالي الاعلام والاتصال.

ويروم هذا الكرسي الذي يترأسه الخبير الاعلامي، والأستاذ بالمعهد العالي للاعلام والاتصال، بنعيسى علسون، تنمية المعرفة العلمية في المهن الإعلامية والتواصلية، والسعي إلى إنشاء علاقات تعاون الأوساط العلمية والمهنية، خدمةً للرسالة الإعلامية وسمو أهدافها.

كما يهدف الكرسي الأكاديمي إلى دعم برامج التكوين والبحث العلمي في مجال الأخلاقيات في سياقاتها المهنية المختلفة، والإسهام في الرفع من مستوى الوعي بأهمية أخلاقيات المهنة، من خلال تنظيم ندوات ومناظرات ولقاءات لرصد وتدارس مختلف المواضيع والإشكاليات المرتبطة بالأخلاقيات ومبادئ وقواعد السلوك المهني، الذي كان المساري كأستاذ لنا جميعا من أهم رموزه، يختم نفس المتحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق