الرابطة المحمدية للعلماء

“أبو الإنترنت” يطلق مشروع “المليون محاضرة”

المشروع يهدف بالأساس إلى عمل أرشيف رقمي على شبكة الإنترنت يحوي المحاضرات التي تعرض باستخدام برنامج “باور بوين”

يزور مكتبة الإسكندرية يومي الخامس والسادس من يناير الجاري، الدكتور فينت سيرف، “أبو الإنترنت” ونائب رئيس شركة جوجل، للمشاركة في الاحتفالية التي ينظمها مركز الدراسات والبرامج الخاصة CSSP التابع للمكتبة بمناسبة إطلاق مشروع “المليون محاضرة” (Supercourse for Science)، والذي يقام بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية في بطرسبرج، وبتمويل من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية.

وقال الدكتور محمد الفحام، مدير المركز، إن الاحتفالية يحضرها أيضا نخبة من العلماء الدوليين. وأضاف أن المشروع يهدف بالأساس إلى عمل أرشيف رقمي على شبكة الإنترنت يحوي المحاضرات التي تعرض باستخدام برنامج “باور بوين (powerpoint)؛ والخاصة بالعلماء والباحثين في مختلف دول العالم، وذلك في أربعة مجالات رئيسية؛ هي: الصحة العامة، والزراعة، والهندسة، والبيئة.

وألمح الدكتور الفحام إلى أن المشروع يستهدف جمع مائة ألف محاضرة قيّمة لمختلف الباحثين والعلماء خلال عام، والوصول بالرقم إلى مليون محاضرة “باور بوينت” خلال ثلاثة أعوام، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي للمشروع هو إتاحة تلك المحاضرات مجانا للأساتذة والباحثين والمعلمين والطلبة في الدول النامية، لإبقائهم على إطلاع على أحدث الدراسات التي تصدر في العالم ومساعدتهم على تطوير قدراتهم.

يذكر أن الدكتور فينت سيرف كان قد أسس البنية الأساسية للإنترنت، وأصبح مسؤولا عن تمكين التكنولوجيات الجديدة والتطبيقات العديدة للإنترنت بشركة جوجل، مما أهَله للحصول على الوسام الوطني الأعلى في الولايات المتحدة الأميركية.

(عن ميدل ايست اونلاين بتصرف)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق