أخبار الرابطة

اختتام أشغال المجلس الأكاديمي 23 للرابطة المحمدية للعلماء

انعقد يوم السبت 26 أكتوبر 2019م، بالرباط، أشغال الجمع العام للمجلس الأكاديمي الثالث والعشرون للرابطة المحمدية للعلماء، وذلك عمال بمقتضيات الظهير الشريف المؤسس والمنظم للرابطة المحمدية للعلماء.
وضم جدول أعمال المجلس التداول حول سير أعمال المؤسسة، وآفاق مشاريعها المستقبلية، مع عرض مشاريع أعمال مراكز الدراسات والأبحاث والوحدات العلمية التابعة للمؤسسة، في مجال تفكيك خطاب التطرف وتجديد العلوم الإسلامية.

وقد تميزت الدورة 23 للمجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء بإطلاق الصيغة الجديدة للبوابة الرسمية للمؤسسة (www.arrabita.ma)، وذلك تماشيا مع المجهودات التي تبذلها الرابطة للنهوض برسالتها في بث المعرفة الدينية الآمنة، الوسطية والمعتدلة. والبوابة في صيغتها الجديدة تحفل بمميزات رقمية وتواصلية تيسر تقاسم مشاريع الرابطة عبر أنشطة مراكزها البحثية ووحداتها العلمية.

وعقدت بالموازاة مع المجلس الأكاديمي ورشة علمية حول موضوع: “أية حكامة بحثية في مجال العلوم الإسلامية لمواجهة التحديات المعاصرة؟”، عكف خلالها عالمات وعلماء الرابطة المحمدية للعلماء، على استعراض الجهود والمناهج التي عرفتها العلوم الإسلامية، مع رصد أهم الإشكالات والعوائق التي واجهتها هذه العلوم، وكذا الكشف عن استئناف العمل البنائي والتجديدي للعلوم الإسلامية في مواجهة التحديات المعاصرة.

ويأتي انعقاد هذا الجمع العام إسهاما في تعزيز وتثبيت دعائم الأمن الروحي لهذا البلد الأمين في  إطار دستور المملكة الجديد،  تحت القيادة الرشيدة لحامي الملة  والدين مولانا أمير المؤمنين، جلالة الملك أيده الله ونصره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق