الرابطة المحمدية للعلماء

هبة ملكية للشرفاء الأدارسة بمناسبة افتتاح موسم مولاي إدريس الأكبر

جرى٬ أخيرا، بمدينة مولاي إدريس زرهون (ولاية مكناس)٬ بمناسبة حفل افتتاح الموسم السنوي للولي الصالح مولاي إدريس الأكبر٬ تسليم هبة ملكية للشرفاء الأدارسة.

ويتوخى هذا الموسم السنوي٬ ذو الطابع الروحي والديني والثقافي٬ الذي ينظمه الشرفاء الأدارسة إلى غاية 27 شتنبر المقبل٬ إبراز الدور الذي لعبه مولاي إدريس الأول في تثبيت الديانة الإسلامية وتأسيس الدولة الإسلامية المغربية.

وبالمناسبة٬ أشرف الحاجب الملكي، إبراهيم فرج٬ كذلك٬ بضريح مولاي إدريس الأكبر٬ رفقة وفد ضم٬ على الخصوص٬ والي جهة مكناس – تافيلالت، أحمد الموساوي، وعددا من المنتخبين المحليين، ورؤساء المصالح الخارجية، والسلطات المحلية، وشخصيات مدنية وعسكرية٬ على تسليم هبة ملكية تتكون من نظارات طبية، وكراسي متحركة، وأدوات مدرسية، وألبسة، على عدد من الأشخاص المعوزين والأيتام، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وخلال هذا الحفل٬ وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وإنشاد أمداح نبوية٬ رفعت أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يتغمد برحمته جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني٬ طيب الله ثراهما٬ داعين الباري تعالى أن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ وأن يقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وكان الحاجب الملكي أشرف٬ قبل ذلك٬ بمقر ولاية مكناس – تافيلالت٬ على توزيع هبة ملكية تتكون من نظارات طبية وكراسي متحركة وأدوات مدرسية على عدد من الأشخاص المعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتضمن برنامج هذا الموسم الديني تنظيم موسم العلميين (23 غشت)٬ والموسم الكبير (30 غشت)٬ وموسم الطريقة الصوفية العلوية المغربية (فاتح شتنبر المقبل)٬ ومواسم قبائل بني مطير الحاجب (6 شتنبر)، وعرب سايس (13 شتنبر)٬ وبني احسن (20 شتنبر)٬ وزمور الخميسات تيفلت (27 شتنبر).

كما يتضمن برنامج هذه التظاهرة٬ تنظيم محاضرتين٬ الأولى بعنوان “منهج تلقي القرآن الكريم”٬ والثانية بعنوان “مزايا ذكر الله”٬ وعلى أيام ثقافية ومباراة في تجويد القرآن الكريم٬ إضافة إلى تنظيم موكب للهدايا.

و.م.ع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق