الرابطة المحمدية للعلماء

فتح باب الترشيح لنيل جائزة المغرب للكتاب 2008

ستمنح الجائزة يوم12 فبراير المقبل في حفل افتتاح الدورة15 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

أعلنت وزارة الثقافة بالمملكة المغربية عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المغرب للكتاب برسم سنة2008، والتي ستمنح يوم12 فبراير المقبل في حفل افتتاح الدورة15 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء.

وأفاد بلاغ للوزارة أن على الراغبين في المشاركة، من الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين المغاربة، أن يوجهوا طلبهم مرفقا بخمس نسخ من الكتب الصادرة بالمغرب سنة2008، التي يودون ترشيحها للجائزة، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، إلى مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات بالوزارة، وذلك قبل متم دجنبر الحالي.

وأضاف البلاغ أنه يحق ترشيح الكتب المغربية الصادرة بالخارج خلال السنة السابقة لجائزة2008 ، كما يمكن قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية الوطنية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي للمؤلف.

وتجدر الإشارة إلى أن جائزة المغرب للكتاب تشتمل على جائزة المغرب للعلوم الإنسانية، وجائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية وجائزة المغرب للشعر وجائزة المغرب للسرديات والمحكيات (رواية، قصة قصيرة، مسرحية…) بالإضافة إلى جائزة المغرب للترجمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق