الرابطة المحمدية للعلماء

واعظ أمريكي يدرس آيات من القرآن الكريم داخل كنيسة

قرر واعظ أمريكي يدعى سكوت مورجان في مبادرة شخصية منه، تدريس آيات من القرآن الكريم داخل إحدى الكنائس في ولاية فرجينيا الأمريكية واختار الآيات التي تتطرق إلى قضايا المرأة والتعايش السلمي والمواطنة وقام بشرح معانيها على رواد الكنيسة.

وعرضت إحدى القنوات التليفزيونية الأمريكية، لقطات من شرح مورجان للآيات القرآنية مشيرة إلى أنه إذا كان في الولايات المتحدة القس تيري جونز الذى يريد حرق نسخة من المصحف الشريف في ولاية فلوريدا ففي الولايات المتحدة أيضًا الواعظ الأمريكي سكوت مورجان الذى يدرس بعض آيات القرآن الكريم داخل إحدى الكنائس في ولاية فرجينيا الأمريكية.

وقال مورجان “اخترت موضوعين مهمين جدا بالنسبة للأمريكيين وهما العنف والمرأة، ومن خلال الآيات القرآنية أوضح أن الإسلام حرم العنف ضد غير المسلمين واستدل على ذلك بمواقف النبي محمد صلى الله وعليه وسلم وفي موضوع المرأة عرض تفسيرا لآيات تعظم من شأن المرأة ودورها في بناء المجتمع .. إنهما أهم القضايا التي تهم الأمريكيين”.

وأوضحت المحطة التليفزيونية أن قصة مورجان مع الإسلام والمسلمين تعود إلى طفولته، فقد نشأ بالمصادفة في أفغانستان مرافقا لوالده الذى عمل ضمن بعثة فيلق السلام في أواخر السبعينيات، وتربى وسط المسلمين وتعلم منهم أسس الدين الإسلامي، وظلت هذه الذكرى هي الغالبة على وجدانه إلى أن كبر ورأى أن الأمانة تقتضي نقل ما تعلمه إلى مجتمعه، آملا في تغيير الصورة النمطية التي يروج لها البعض في وسائل الإعلام عن الإسلام والمسلمين.

عن مفكرة الإسلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق