الرابطة المحمدية للعلماء

مؤسسة العمل البيداغوجي للتربية والتكوين تنظم جامعتها الربيعية

نظمت مؤسسة العمل البيداغوجي للتربية والتكوين بشراكة مع قناة الضفتين، الدورة الخامسة من جامعتها الربيعية، بمدينة مراكش أيام 26 و27 و28 و29 مارس الجاري، وذلك  في موضوع: “سؤال القيم في المنظومة التربوية: أي مواطن في مغرب 2030؟”، وذلك بمشاركة مفكرين وباحثين من داخل المغرب وخارجه.

وتندرج هذه الجامعة في سياق انشغال المؤسسة بقضايا التربية والتكوين، ورغبتها الأكيدة في استعادة أجواء التناظر الفكري، والإسهام في تطارح الرؤى وتعميق النقاش بشأن مسارات التحولات التي عرفتها المنظومة التربوية على مستوى القيم.

وبذلك فإن الجامعة التي استضافت مفكرين و باحثين من حقول الفلسفة و الحقوق والعلوم الإنسانية و الإعلام والاتصال، سوف تتمحور ندواتها حول المواضيع التالية: المغرب التربوي بين إكراهات الحاضر و متطلبات المستقبل، المدرسة و التحولات الاجتماعية والقيمية، القيم في المنظومة التربوية: الكائن والممكن، أية قيم نريد؟

وتوزعت أشغال هذه الجامعة الربيعية التي شارك فيها نحو 300 باحث ومهتم من ميدان التربية والتكوين، من المغرب وتونس وموريطانيا والجزائر والأردن وفرنسا وبلجيكا وكندا، على درس افتتاحي يلقيه الدكتور سعد الدين العثماني، وأربع جلسات علمية، وورشات تكوينية وموائد مستديرة وحفلات توقيع للكتب، فضلا عن حفل تكريم لبعض الفعاليات التربوية التي أغنت الحقل التربوي بمنجزاتها وإسهاماتها النوعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق