الرابطة المحمدية للعلماء

صحيفة كويتية تشيد بالدور الرائد لجلالة الملك في إفريقيا

أشادت الصحيفة الكويتية الناطقة باللغة الانجليزية (عرب تايمز) في عددها الصادر أمس الخميس، بالدور الرائد لجلالة الملك محمد السادس، موضحة أن جلالته ما فتئ يضاعف من مبادراته لبناء مستقبل القارة الإفريقية.

وقالت الصحيفة، في افتتاحية خصصت للزيارة التي يقوم بها حاليا جلالة الملك لعدد من البلدان الإفريقية، إن جلالته يعمل منذ اعتلائه العرش، على الانفتاح على الجيران الأفارقة للمغرب من خلال إقامة علاقات مبنية على التنمية البشرية والاجتماعية.

وأضافت أن الانفتاح على إفريقيا، الذي ليس شيئا جديدا، هو ثمرة الرؤية الحكيمة لجلالته وحرصه على بناء أسس علاقات قوية اقتصادية وثقافية مع القارة الإفريقية.

وفي معرض تطرقها للخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي الإيفواري المغربي، أوضحت أن هذا الخطاب تضمن تشخيصا حقيقيا للتحديات التي يتعين على القارة الإفريقية مواجهتها، لتجاوز المشاكل وتحرير الطاقات بهدف ضمان تنمية مستدامة لساكنة القارة.

وتابعت (عرب تايمز) أن المغرب يوجد في موقع جيد لكي يضطلع بدور محوري لتحقيق هذه الرؤية الرامية لتنمية إفريقيا، موضحة أن المغرب يشكل “بوابة من ذهب” بالنسبة للبلدان العربية نحو إفريقيا، بالنظر للعلاقة المتميزة التي يقيمها بشكل خاص مع بلدان الخليج.

وفي سياق متصل قالت اليومية “إن ما حققه المغرب خلال السنوات الأخيرة يمثل درسا بالنسبة لتلك الدول التي تسمى بلدان الربيع العربي”، مذكرة في هذا السياق بالإصلاحات العميقة التي تم إطلاقها بالمملكة المغربية بمبادرة من جلالة الملك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق