الرابطة المحمدية للعلماء

تعديل تاريخ تنظيم الدورة 19 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

تنهي وزارة الثقافة إلى علم المؤسسات ودور النشر وسائر الفاعلين الثقافيين أنها قد عدلت تاريخ تنظيم الدورة التاسعة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء، حيث سيتم تنظيمها خلال الفترة الممتدة من تاريخ 29 مارس إلى 06 أبريل 2013 بفضاء مكتب معارض الدارالبيضاء.

وتحيط الوزارة سائر المعنيين علما بأن أسباب هذا التغيير مرتبط بمسار تعديل جائزة المغرب للكتاب، والذي حرصت من خلاله الوزارة على فتح الجائزة أمام المؤلفات المكتوبة بالأمازيغية والحسانية، وإلى ضرورة توفير الوقت اللازم لقراءة الأعمال المرشحة والذي لم يكن يمنحه بشكل كاف التاريخ السابق، ولعل قوة هذا الارتباط بين الجائزة وتاريخ المعرض تتبدى في كون تسليمها يشكل إحدى اللحظات البارزة في فعاليات معرض الكتاب.

كما ليس خافيا أن التاريخ السابق كان يمثل تحديا كبيرا للعمليات التنظيمية وخاصة منها ذات الصلة بالموازنة المالية، في الوقت ذاته حرصت الوزارة على اختيار فترة تنظيم لا تتقاطع مع معارض أخرى للكتاب سواء في العالم العربي أو في الضفة الجنوبية لأوروبا، أو معارض أخرى يحتضنها نفس الفضاء، كما تلافت تزامن المعرض مع فترة العطلة المدرسية.

وإذ تأمل الوزارة أن تكون قد وفقت إلى اختيار فترة مناسبة لأكبر عدد من المشاركين والشركاء والزوار، فإنها تعول على تفهم وحسن تقدير من لم يناسبهم التعديل للحيثيات المذكورة.

موقع وزارة الثقافة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق