الرابطة المحمدية للعلماء

العيون تحتضن ملتقى جائزة النين للأعمال الاجتماعية

تحتضن مدينة العيون٬ خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس المقبل٬ الدورة الثانية لملتقى (جائزة النين للأعمال الاجتماعية) التي تنظمها “جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية “تحت شعار: “رجالات الصحراء والتصوف”.

وتهدف هذه التظاهرة، التي تحمل اسم (دورة الشيخ محمد السالم ولد الهاشمي) والتي سيشارك فيها عدد من الأساتذة والباحثين، وفقا لما جاء في موقع منارة٬ إلى المساهمة في النهوض وتنشيط المشهد الثقافي المحلي من خلال تكريس هذا الملتقى للتعريف بالتصوف بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة أن الجمعية تسعى إلى تنظيم هذا الملتقى٬ الذي يوافق الذكرى الثانية لوفاة حامل اسم الجائزة٬ من أجل تسليط الضوء على مفهوم التصوف في الصحراء، مبرزا أن المدينة أنجبت رجالات ميزهم الورع والتقوى والصفاء والنقاء والإرشاد والإصلاح والدعوة إلى العودة إلى الدين الإسلامي الحنيف.

وسيتضمن برنامج هذه التظاهرة، تنظيم ندوة علمية تشمل العديد من المحاور التي تهم “التعريف بالتصوف” و”مساهمة بعض رجالات الصحراء في التصوف” و”قراءات في بعض إنتاجات رجالات الصحراء المتصوفون” و”تأثير التصوف في الصحراء على المناطق المجاورة” و “التصوف في الصحراء وتأثره بآراء ومواقف متصوفين مرموقين” و”نظرة بعض المستشرقين للتصوف في الصحراء”.

يشار إلى أن جمعية النجاح للتنمية الاجتماعية٬ التي تنظم هذا الملتقى الديني٬ والتي تأسست سنة 1995 بالعيون٬ جعلت من بين أهدافها الاهتمام بالشأن العام المحلي وإدماج المرأة في التنمية وترسيخ ثقافة التضامن والتكافل الاجتماعي والاهتمام بالتراث والمحافظة على الهوية المغربية وإبراز خصوصية الثقافة المحلية وتشجيع الباحثين والمبدعين المميزين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق