الرابطة المحمدية للعلماء

السيد نزار بركة يرفع إلى جلالة الملك التقرير السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة، أن التقرير السنوي للمجلس، الذي رفعه إلى جلالة الملك، ركز على العديد من التوصيات المتعلقة بالخصوص بضرورة تجانس السياسات الاقتصادية والقطاعية.

ركز التقرير السنوي للمجلس، الذي رفعه بركة إلى جلالة الملك محمد السادس، على ضرورة إعطاء دفعة قوية للحوار الاجتماعي ومأسسته، مع العمل على مواصلة ودعم الاستراتيجية المتعلقة بالتنمية المستدامة في المغرب.

وقال بركة، في تصريح للصحافة عقب الاستقبال الذي خصه به جلالة الملك، يوم الثلاثاء 29 يوليوز 2014، بالقصر الملكي بالرباط، إن “التقرير السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، الذي رفع إلى جلالة الملك، وفقا للمادة العاشرة من القانون التنظيمي للمجلس، والذي يعبر عن وجهة نظر مكوناته، أي المجتمع المدني المنظم، يهم الوضعية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في المغرب خلال سنة 2013 ، وكذا أهم أنشطة المجلس خلال السنة الفارطة”.

وأضاف أن سنة 2013 تميزت بالتقرير الذي أعده المجلس حول النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية، و”الذي يشكل محطة أساسية من شأنها تحسين ظروف عيش ساكنة الأقاليم الجنوبية، وكذا توفير مقومات الارتقاء الاجتماعي والحكامة المسؤولة في هذه الأقاليم”، مبرزا أن النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة كفيل بتوفير مقومات الارتقاء الاجتماعي والحكامة المسؤولة بهذه الأقاليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق