الرابطة المحمدية للعلماء

الرباط تحتضن المؤتمر العربي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات

تحتضن الرباط، في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر المقبل، المؤتمر العربي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات والمعرض المصاحب له، والذي يعقد من طرف المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات وسيلة للتطور والإبداع”.

وأوضح بلاغ للمنظمة، وفقا لما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المؤتمر يهدف إلى بحث ودراسة أهمية استخدام أحدث التكنولوجيات لتطوير المنتجات الصناعية العربية والارتقاء بالاقتصاديات العربية وخلق فرص عمل جديدة تساعد على تقليص البطالة والحد من الفقر.

وأضاف البلاغ أن المؤتمر، الذي ينظم بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة والصندوق القطري لرعاية البحث العلمي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، سيناقش انعكاسات تكنولوجيا المعلومات على التشغيل ومعدلات النمو، إضافة إلى محاور أخرى تتناول بالخصوص السلامة والاستمرارية والثقة في المعاملات الإلكترونية والبيئة الافتراضية وتطبيقاتها لبناء أنظمة المعلومات والبرامج المحمولة ودورها في نشر المعرفة.

وسيبحث المشاركون في المؤتمر، أيضا، سبل تحقيق تكامل نظم المعلومات من أجل بناء أنظمة لدعم القرار تستمد بياناتها من مصادر مختلفة، بالإضافة إلى استدامة المعلومات وتحديثها، خاصة في مجال البيئة ومشاكل حزم البيانات الضخمة والمعقدة ومحاولة إيجاد حلول لها.

ومن المنتظر أن يعرف المؤتمر مشاركة الوزراء المعنيين بقطاع الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب عدد من الشخصيات العربية العاملة في القطاع نفسه وممثلين عن القطاع الخاص العربي وعلماء وخبراء عرب ودوليين يعملون في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات.

يشار إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في إطار سلسلة المؤتمرات التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين حول المعلومات الصناعية وتكنولوجيا الاتصال في العديد من الدول العربية، بهدف استقطاب الكفاءات والخبرات للاستفادة من إمكانياتهم والاطلاع على الجديد في هذا المجال مع توثيق التعاون بين مراكز الأبحاث والمؤسسات والجامعات العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق