الرابطة المحمدية للعلماء

الأمن المعلوماتي تحت أنظار القانون بشمال افريقيا

ورشة عمل دولية بالرباط لمحاربة الجريمة المعلوماتية ببلدان شمال إفريقيا يومي 27 و28 يوليوز 2010م.

ينظم مكتب شمال إفريقيا وشعبة المعلومات والاتصالات والعلوم والتكنولوجيا التابعان للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا بتعاون مع مجلس أوروبا وشركة مايكروسوفت، يومي 27 و28 يوليوز الجاري بالرباط، ورشة عمل دولية حول مواءمة الإطار القانوني للأمن المعلوماتي بشمال إفريقيا.
وأوضح بلاغ لمكتب شمال إفريقيا للجنة الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة أن الورشة تهدف إلى دعم وتعزيز الجهود من أجل تقوية ومواءمة الترسانة القانونية لمحاربة الجريمة المعلوماتية ببلدان شمال إفريقيا وملاءمتها مع المعايير الدولية لإرساء الثقة والأمن في اقتصاد ومجتمع المعرفة .

وتتطرق محاور هذه الورشة إلى التدابير القانونية الضرورية لمحاربة الجرائم في الفضاء المعلوماتي وتقييم الحالة الراهنة للقوانين الوطنية والمساطير المتعلقة بها، إضافة إلى الانكباب على إنشاء مساطير الأطر القانونية للتحري والمتابعة للجريمة المعلوماتية.

وسيشارك في هذه الورشة خبراء في القانون المعلوماتي ينتمون إلى القطاعات الوزارية ووكالات التقنين المكلفة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقطاع الخاص والتعليم والبحث العلمي والمجتمع المدني.

كما سيحضر هذه الورشة، إضافة إلى الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، مندوبون عن اللجنة الاقتصادية والجهوية لوسط وغرب أفريقيا واللجنة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصال والمعلومات .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق