الرابطة المحمدية للعلماء

اتحاد كتاب المغرب يدشن دخوله الثقافي الجديد

يدشن اتحاد كتاب المغرب دخوله الثقافي الجديد ببرمجة لقاء إعلامي مفتوح أواخر شهر شتنبر الجاري، مع مختلف وسائط الإعلام الوطنية، وذلك بغاية بسط مشروع البرنامج الثقافي السنوي المتنوع للاتحاد، في أبعاده المحلية والعربية والدولية.

وأوضح بلاغ للمكتب التنفيذي للاتحاد أن الإعداد الأدبي واللوجستي جار لإنجاح “المناظرة الوطنية حول الثقافة المغربية”، والتي “نراهن على أن تشكل فاتحة موسمنا الثقافي الجديد، ومحطة فارقة في مسار الثقافة المغربية، بما ستطرحه من أسئلة قلقة وراهنة، وستفرزه من توصيات ومواقف نقدية وصريحة حول مجمل المتغيرات الثقافية العميقة ببلادنا”.

وأضاف البلاغ أن من بين المشاريع والبرامج المرتقبة للاتحاد، إحياء “اتحاد كتاب المغرب العربي”، واستضافة “اجتماع المكتب الدائم للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب”؛ وتنفيذ البرنامج الثقافي المصادق عليه من قبل المجلس الإداري للاتحاد.

وسيتوج هذا اللقاء بعرض العدد الجديد من مجلة الاتحاد “آفاق”، وتوزيعه على ممثلي وسائل الإعلام، حيث يحتوي العدد الجديد على ملف ممتاز عن “ثقافة الصحراء”، وهو مهدى إلى روح الكاتب الراحل محمد باهي، فضلا عن أركان أخرى، من بينها “رواق الاتحاد”، وهو مخصص للفنان التشكيلي الراحل محمد القاسمي، وركن جديد تحت اسم “آفاق إبداعية عربية”، خصص في هذا العدد، للإبداع الشعري التونسي، في إطار انفتاح المجلة المنشود على محيطها الإبداعي العربي.

كما سيعلن الاتحاد، بالمناسبة نفسها، عن عناوين إصداراته الجديدة (وعددها 26 كتابا لأعضاء الاتحاد).

إلى جانب ذلك، سيشكل هذا الموعد، الذي سيعلن عن تفاصيله لاحقا، فرصة سانحة للإخبار ببعض الأنشطة الثقافية الكبرى، لفروع الاتحاد، “كترجمة حقيقية للبعد الجهوي في السياسة العامة للاتحاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق