الرباط وسلا
6 رمضان 1439 / 22 ماي 2018
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
03:36 05:19 12:29 16:09 19:31 21:00
إصدارات مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة

دلائل الخيرات مترجم إلى الفرنسية

دلائل الخيرات مترجم إلى الفرنسية

صدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة بوجدة، ضمن سلسلة الكتب المترجمة (2)، كتاب: دلائل الخيرات، مترجم إلى اللغة الفرنسية، بتعاون مع مؤسسة التصوف بموريال، كندا.

هذا الكتاب، المتخصص في الصلاة على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، لمؤلفه الإمام الجزولي المتوفى سنة 870 هـ، والذي جمع فيه صيغ في الصلاة على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، يُعد من أشهر الكتب على صفحة الأرض بعد كتاب الله، وقد أثّر بشكل خاص على قلب المجتمع المسلم في جميع أنحاء العالم، كما تناوله العلماء بالشرح والعناية على مر الزمن، ولأهميته تمت ترجمته إلى اللغة الفرنسية.



صدور الطبعة الثانية من كتاب: "التصوف بين المدارسة والممارسة" نسخة مزيدة ومنقحة

صدور الطبعة الثانية من كتاب: "التصوف بين المدارسة والممارسة" نسخة مزيدة ومنقحة

فبعد صدور الطبعة الأولى من هذا الكتاب، ونظراً لِـمَا لَقِيَـتْهُ من استحسان في نفوس أولي الألباب والتذكار، ومن قبول واسع لدى أولي الأفئدة والأبصار، ومن اهتمام كبير لدى أهل الاختصاص والاستبصار، هاهي الطبعة الثانية أقدمها بعد نفاذ الطبعة الأولى -بحمد الله-، آملا أن ترفع الغيوم وتزيل الضباب عن فقه القلوب وطريق السير والسلوك إلى الله عز وجل.

الإشادة والمنة بعناية الصوفية بعلم الحديث والسنة

الإشادة والمنة بعناية الصوفية بعلم الحديث والسنة

صدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة بوجدة، ضمن سلسلة: مباحث السلوك في عددها الثالث، كتاب: الإشادة والمنة بعناية الصوفية بعلم الحديث والسنة. ويأتي هذا الكتاب لتبيان جهود الصوفية في خدمة علم الحديث النبوي الشريف والسنة النبوية، حيث تم الوقوف عند حقيقة جهود الصوفية وعملهم الحثيث، من أجل الحفاظ على السنة النبوية، بتدريسها ونشرها والاجتهاد للتحقق بها ظاهرا وباطنا.

العدد المزدوج (5-6) من مجلة قوت القلوب

العدد المزدوج (5-6) من مجلة قوت القلوب

صدور العدد المزدوج الخامس والسادس من مجلة قوت القلوب

ويتمحور حول : بناء الوجدان وتحرير الأوطان... قراءة في التاريخ الوطني للصوفية بالمملكة المغربية

يتضمن العدد حوارا مع الأستاذ الدكتور المصطفى غانم الحسني

إضافة إلى ملف العدد، وملفات: أبحاث ودراسات، كنوز التراث، شهادات، إنجازات...

بين التصوف والزهد، محاولة في التصحيح

بين التصوف والزهد، محاولة في التصحيح

صدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة بوجدة، ضمن سلسلة: مباحث السلوك في عددها الخامس، كتاب: "بين التصوف والزهد، محاولة في التصحيح"، لرئيس المركز: إسماعيل راضي.