الرباط وسلا
29 شوال 1438 / 24 يوليوز 2017
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
04:47 06:30 13:39 17:19 20:39 22:07
إصدارات مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة

دلائل الخيرات مترجم إلى الفرنسية

دلائل الخيرات مترجم إلى الفرنسية

صدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة بوجدة، ضمن سلسلة الكتب المترجمة (2)، كتاب: دلائل الخيرات، مترجم إلى اللغة الفرنسية، بتعاون مع مؤسسة التصوف بموريال، كندا.

هذا الكتاب، المتخصص في الصلاة على الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، لمؤلفه الإمام الجزولي المتوفى سنة 870 هـ، والذي جمع فيه صيغ في الصلاة على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، يُعد من أشهر الكتب على صفحة الأرض بعد كتاب الله، وقد أثّر بشكل خاص على قلب المجتمع المسلم في جميع أنحاء العالم، كما تناوله العلماء بالشرح والعناية على مر الزمن، ولأهميته تمت ترجمته إلى اللغة الفرنسية.



كتاب: "أزهار الكمامة في أخبار العمامة"

كتاب: "أزهار الكمامة في أخبار العمامة"

صدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة  ضمن سلسلة مأثورات السلوك (8)، كتاب: " تراث المغاربة في سمياء اللباس النبوي: أزهار الكمامة في أخبار العمامة لأبي العباس أحمد بن محمد المقري (ت1041هـ)" دراسة وتحقيق: د. بدر المقري

 

 

 

تجليات الاعتقاد والانتقاد في التصوف المغربي: قراءة في تجربة العلامة أحمد سكيرج

تجليات الاعتقاد والانتقاد في التصوف المغربي: قراءة في تجربة العلامة أحمد سكيرج

يندرج هذا العمل الذي صدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة ضمن "سلسلة: مباحث السلوك" (2)، حول خطاب التصوف بالمغرب بين الاعتقاد والانتقاد من خلال الشيخ أحمد بن العياشي سكيرج رحمه الله، والذي أراد من خلاله الدكتور عبد الصمد غازي أن يحقق هذا التوق العلمي الذي يروم إعادة الاعتبار لجزء حيوي من تراثنا وذاكرتنا.

العدد المزدوج (2-3) من مجلة قوت القلوب

العدد المزدوج (2-3) من مجلة قوت القلوب

صدور العدد المزدوج (2-3) من مجلة قوت القلوب

ويتمحور حول :الأخلاق بين النظر والعمل

ويتضمن العدد حوارا مع د. عبد الله الشاذلي، العميد السابق بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر- مصر

حول الأخلاق والممارسة الصوفية

رسائل الشيخ محمد الحراق في التصوف

رسائل الشيخ محمد الحراق في التصوف

صدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة  ضمن سلسلة مأثورات السلوك (5 كتاب:  "رسائل الشيخ محمد الحراق في التصوف" دراسة وتحقيق: محمد رشيد اكديرة

إن الرسائل الصوفية الحراقية محورية في بيانِ المعالم الكبرى التي تُميز التصوف المغربي في كليته، وفي بيان أصوله الدينية التي يقوم عليها، هذا فضلاً عن كونها من عيون أدب التوجيه التربوي الخلقي؛ بسبب تحقيقها لأدبية النص الرسالي، وبلاغة التأثير والإقناع.