الرباط وسلا
1 رمضان 1438 / 27 ماي 2017
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
03:31 05:16 12:30 16:10 19:34 21:04
مجلة الإحياء

مجلة الإحياء

مجلة "الإحياء" مجلة فصلية محكمة تعنى بالعلوم الشرعية وقضايا الفكر الإسلامي في انفتاح نقدي ومستوعب لأهم اتجاهات الفكر الإنساني على الصعيد الكوني. تصدرها الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية. صدر منها لحد الآن 31 عددا؛ 24 عددا في نسختها القديمة، و 7 أعداد في نسختها الحديثة. مديرها المسؤول؛ الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الدكتور أحمد عبادي، ورئيس تحريرها؛ الأستاذ عبد السلام طويل.

منبر الرابطة

أسبوعية جامعة تصدر عن الرابطة المحمدية للعلماء، تتضمن ملحقا أسبوعيا عن المغرب السني، من أجل الإسهام في ترسيخ دعائم الهوية الدينية المغربية.

مجلة مرآة التراث

مجلة علمية محكمة تُعنى بالتراث العربي الإسلامي وقضاياه المتشعبة يصدرها مركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراث بالرابطة المحمدية للعلماء.

مجلة الترتيل

إسهاما من الرابطة المحمدية للعلماء في حقل الدراسات القرآنية المنهجية، واستئنافا لإبصار الآيات وتنزيلها في واقع الناس، ارتأت إصدار مجلة دورية علمية محكمة متخصصة في موضوع الدراسات القرآنية، تصدر مرتين في السنة عن مركز الدراسات القرآنية التابع للرابطة المحمدية للعلماء. واختير لها اسم "الترتيل".

مجلة الصفوة

ينهي مركز عقبة بن نافع للدراسات والأبحاث حول الصحابة والتابعين بطنجة إلى علم الباحثين والدارسين أنه سيصدر مجلة علمية محكَّمة سنوية (مؤقتا) تعنى بأحوال الصحابة والتابعين تحمل اسم: "الصفوة".

مجلة الإبانة

يعلن مركز أبي الحسن الأشعري للدراسات والبحوث العقدية أنه سيصدر مجلة علمية محكمة متخصصة في البحوث والدراسات العقدية تحت اسم: (الإبـــانة)

مجلة الرؤية

ينهي مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام إلى علم الباحثين والدارسين أنه سيصدر مجلة علمية محكمة تحمل اسم: "الرؤية"، تعنى بقضايا النساء والإسلام،  أملا في سد الفراغ الحاصل في في مجال المجلات العلمية الأكاديمية المختصة بقضايا النساء.

مجلة الغنية

صدر عن مركز دراس بن إسماعيل لتقريب المذهب والعقيدة والسلوك التابع للرابطة المحمدية للعلماء، العدد الأول من مجلة الغــنـيـة (ربيع الثاني 1432- أبريل 2011)، وهي مجلة علمية محكمة تعنى بقضايا المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية والسلوك السني، وتهدف إلى تحقيق مجموعة من المقاصد؛ من بينها تأسيس خطاب تقريبي لمضامين المذهب والعقيدة والسلوك، وتبين منازع الاجتهاد والتجديد في الخطاب المذهبي والعقدي والسني، والكشف عن النظم المعرفية والقيم السلوكية للثقافة الإسلامية.

قوت القلوب

مجلة "قوت القلوب" مجلة علمية محكمة، تصدر عن مركز الإمام الجنيد للدراسات والبحوث الصوفية المتخصصة التابع للرابطة المحمدية للعلماء.