الرباط وسلا
10 جمادى الأولى 1440 / 17 يناير 2019
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:59 08:29 13:42 16:24 18:47 20:06

د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

ألقى فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الاحد 6 يناير 2019، محاضرة عامة بعنوان بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية بالمملكة العربية السعودية.

وتمحورت مداخلة فضيلة السيد الأمين العام حول موضوع   "أية حكامة بحثية في مجال الدراسات الإسلامية لمواجهة التحديات المعاصرة؟".

ووقعت الرابطة المحمدية للعلماء، شهر أكتوبر من سنة 2016، اتفاقية شراكة وتعاون ثقافي وعلمي مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية بالسعودية.

وتأتي  الاتفاقية المذكورة في إطار سعي المؤسستين إلى توثيق أوجه التعاون الثقافي والعلمي بينهما، كما  تندرج، في سياق العمل من أجل إعلاء الصالح العام للأمة الإسلامية، في إطار العلاقات الأخوية والمتينة والوطيدة التي تربط المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية تحت قيادة الملك محمد السادس، و الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتتوخى هذه الاتفاقية جعل المؤسستين على عتبة انطلاق شراكة بانية ومكثفة من أجل إشاعة خطاب متنور مشبع بالقيم الوسطية، والاعتدال، من خلال إنجاز مشاريع علمية مشتركة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتنظيم الندوات، والمؤتمرات، وحلقات النقاش، وكذا عقد الدورات التدريبية، وتنظيم الورشات العلمية المتعلقة بتطوير العمل المشترك بينهما.

المحجوب داسع

وتنص اتفاقية الشراكة من جهة أخرى، على تبادل الطرفان المعلومات والبيانات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل ما يصدر عنهما من المؤلفات والمطبوعات والدوريات، وتبادل الخبرات في مجال إنجاز الدراسات وتنظيم المشروعا، كما تقضي بتبادل المؤسستين المشورة والتعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويعد مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، الذي رأى النور في سنة  1983، منصة بحثٍ تجمع بين الباحثين والمؤسسات لحفظ العمل العلمي ونشره وإنتاجه.

 ويهدف المركز إلى توسيع نطاق المؤلفات والبحوث العلمية؛ لتقديمها إلى صدارة المناقشات والمساهمات العلمية، واهتمامات المجتمعات الإسلامية في العلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والفنون والآداب.

 



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

أشادت مجموعة من المواقع الإخبارية الوطنية، وقنوات القطب العمومي "الأولى، الثانية "دوزيم"، ميدي 1 تي في "، بإطلاق الرابطة المحمدية للعلماء"، للنسخ الجديدة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف، وكذا  النسخة الجديدة للمنصة العلمية الالكترونية " الـرائـد "، التي أعطى فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، انطلاقتها، يوم الجمعة 28 دجنبر الجاري، بمقر الرابطة بالرباط.

الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب شهر فبراير 2019

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال/ قطاع الثقافة، أنها ستنظم الدورة الخامسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما بين 07 و 17 فبراير 2019، بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، زنقة تزنيت، قبالة مسجد الحسن الثاني.

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

تحتضن مدينة الداخلة يومي 21 و 22 دجنبر الجاري المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني تحت شعار “حكامة أنظمة التكوين المهني في خدمة التشغيل والتنافسية بافريقيا”.

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

انتقل إلى جوار ربه السيد محمد عزو، والد الدكتورة فتيحة عزو، عضو المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء، وذلك مساء الخميس 21 ربيع الأول 1440 هـ موافق لـ 29 نونبر 2018م، عن سن يناهز 89 سنة.

العلامة الأديب الأستاذ الدكتور محمد بن شريفة ينتقل إلى جوار ربه

العلامة الأديب الأستاذ الدكتور محمد بن شريفة ينتقل إلى جوار ربه

انتقل إلى جوار ربه العلامة الأديب الأستاذ الدكتور محمد بن شريفة، مساء الخميس 14 ربيع الأول 1440هـ، موافق 22 نونبر 2018م، بمدينة الرباط، عن عمر يناهز 88 سنة. وستتم الصلاة على جنازته غدا بعد صلاة الجمعة بمسجد الشهداء، بمدينة الرباط، وسيدفن جثمانه بمقبرة الشهداء.