الرباط وسلا
11 جمادى الآخرة 1440 / 17 فبراير 2019
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:41 08:08 13:46 16:48 19:17 20:32

المغرب ضيف شرف الدورة الـ 25 للمعرض الدولي للكتاب ببكين

المغرب ضيف شرف الدورة الـ 25 للمعرض الدولي للكتاب ببكين

بدعوة من جمهورية الصين الشعبية الصديقة، سيكون المغرب ضيف شرف الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب، الذي سيقام في الفترة ما بين 21 و26 غشت الجاري.

وأوضحت وزارة  الثقافة في بلاغ لها أنها سطرت لهذا الغاية برنامجا مهنيا وثقافيا متنوعا يتكون من معرض للكتاب ومحاضرات ولقاءات وندوات علمية أكاديمية وتظاهرات موسيقية.

وأضافت أنها ستشارك في معرض الكتاب بما يناهز 500 عنوان بمجموع نسخ يقارب 1000 نسخة موجهة للعرض، صادرة عن وزارة الثقافة والاتصال، ومجلس الجالية المغربية بالخارج، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، والمكتب المغربي للسياحة، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، ومؤسسة أرشيف المغرب، ووكالة الشرق، بالإضافة إلى رصيد وثائقي للبيع مكون من 300 عنوان يعود لدور النشر التي نالت دعم وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج يشتمل، أيضا، على ندوات ومحاضرات أكاديمية، منها محاضرة حول الترجمة والسياسات اللغوية بعنوان "طريق الترجمة"، ومحاضرة حول العلاقات المغربية الصينية تحت عنوان "العلاقات المغربية الصينية في ضوء مبادرة الحزام والطريق"، ومحاضرة حول الثقافة المغربية بعنوان "ملامح في الثقافة والأدب المغربي"، إضافة إلى تظاهرة موسيقية من التراث الثقافي الفني المغربي.




الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
ذ.عبادي يجري مباحثات مع مسؤولين حكوميين بهلسنكي

ذ.عبادي يجري مباحثات مع مسؤولين حكوميين بهلسنكي

أجرى الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الأربعاء، بهلسنكي، مباحثات مع  وزير الداخلية الفنلندي، السيد كاي ميكانين، بحضور سفير المغرب بهلسنكي السيد محمد أرياض.

د.عبادي يستعرض بهلسنكي معالم التجربة المغربية في محاربة التطرف العنيف

د.عبادي يستعرض بهلسنكي معالم التجربة المغربية في محاربة التطرف العنيف

سلط الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الثلاثاء بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، الضوء على التجربة المغربية في محاربة التطرف العنيف.

أزيد من 700 عارض في الدورة ال 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

أزيد من 700 عارض في الدورة ال 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

أكد وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، يوم الجمعة الماضية، بالرباط، أن الدورة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء ستعرف مشاركة أكثر من 700 عارض، يمثلون أزيد من 40 بلدا .

مركز "أجيال" يطلق برنامجا تكوينيا لمحاربة الإدمان في صفوف الشباب

مركز "أجيال" يطلق برنامجا تكوينيا لمحاربة الإدمان في صفوف الشباب

أطلق "مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية"، التابع للرابطة المحمدية للعلماء، بمدينة تطوان، برنامجا تكوينيا مكثفا في تقنيات ومهارات انتاج الكبسولات الرقمية للتوعية والتحسيس من مخاطر الإدمان.

حفل تقديم وتوقيع كتاب:  معجم علماء اللغة والنحو بالمغرب الأقصى

حفل تقديم وتوقيع كتاب: معجم علماء اللغة والنحو بالمغرب الأقصى

في إطار أنشطتها الثقافية والعلمية الموازية لفعاليات الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي ستنظمه وزارة الثقافة المغربية  في الفترة ما بين 07و17 فبراير 2019 بمدينة الدار البيضاء، ستنظم الرابطة المحمدية للعلماء حفل تقديم وتوقيع كتاب:  معجم علماء اللغة والنحو بالمغرب الأقصى.