الرباط وسلا
3 ربيع الآخرة 1440 / 11 دجنبر 2018
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:48 08:19 13:26 16:00 18:23 19:43

د. أحمد عبادي يناقش بالرباط لقاء مع وزير الداخلية الفنلندي التجربة الدينية الرائدة للمملكة المغربية

د. أحمد عبادي يناقش بالرباط لقاء مع وزير الداخلية الفنلندي التجربة الدينية الرائدة للمملكة المغربية

عرف مقر الرابطة المحمدية للعلماء بالرباط، لقاء بين أمينها العام السيد أحمد عبادي، ووزير الداخلية الفنلندي، السيد كاي ميكانين، وذلك اليوم الثلاثاء 20 مارس، بالمقر الرئيسي للرابطة المحمدية للعلماء بالرباط.

 وقد تمحور اللقاء حول عرض التجربة الدينية للمملكة المغربية، وهندسة الحقل الديني النموذجية بقيادة أمير المومنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله؛ المتميزة بالتكامل الوظيفي بين مكوناتها، والتي تنبني بالأساس على إمارة المومنين المؤطرة للشأن الديني بمختلف مؤسساته، وهيئاته.

وبهذه المناسبة أبرز السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، جهود المملكة في تفكيك خطاب التطرف، علميا وشرعيا، وإنتاج خطاب ديني بديل، عبر جهود المراكز البحثية والوحدات العلمية المختلفة بمؤسسة الرابطة.

  كما بين الجهود التحصينية التمنيعية للطفولة والشباب من خلال اعتماد آلية التثقيف بالنظير، والقصص المصورة، الحاملة للقيم الإيجابية، ونبذ الكراهية العنف، ومناهج التلعيب التربوية، كأفق تجديدي للخطاب، يناسب النائشة والشباب في المصفوفة الرقمية المعاصرة.

وقد أبرز السيد الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أيضا، جهود المملكة في إدماج المهاجرين، والحفاظ على حقوقهم في احترام لقوانين البلد المضيف، مما أعطى للمملكة المغربية مكانتها الريادية في مجال التعامل مع الهجرة.

من جانبه أشاد الوزير الفنلندي السيد كاي ميكانين، بفرادة التجربة الدينية للمملكة المغربية، في تفكيك خطاب التطرف ومحاربة الإرهاب، ونشر قيم السلم والاعتدال ومساهمتها الفعالة في تقديم البدائل الناجعة لمكافحة هذه الظاهرة الخطيرة، معربا عن رغبته في تمتين أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين، والاستفادة من تجربة المملكة المغربية المتميزة بهذا الخصوص.

حضر هذا اللقاء سفيرة فنلندا بالمملكة المغربية، وأعضاء الوفد المرافق للسيد وزير الداخلية الفنلندي، كما حضره مجموعة من أطر الرابطة المحمدية للعلماء.

    
 





الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
«التأويل والمنهج: القراءة الأخرى للنص الديني» 
ملف العدد الجديد لمجلة «التأويل»

«التأويل والمنهج: القراءة الأخرى للنص الديني» ملف العدد الجديد لمجلة «التأويل»

صدر مؤخراً عن الرابطة المحمدية للعلماء العدد الرابع (شوال 1439هـ/يوليوز 2018م) من مجلة «التأويل» العلمية المحكمة التي تُعنى بالدراسات القرآنية التأويلية.

ذ.عبادي يدعو الى بناء قدرات القادة الدينيين لمناهضة العنف وتعزيز السلم

ذ.عبادي يدعو الى بناء قدرات القادة الدينيين لمناهضة العنف وتعزيز السلم

قال الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، ان أهمية انعقاد المؤتمر الإقليمي حول دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات الشباب والنساء، يجد مسوغه من جملة من التحديات الضاغطة التي تواجه المجتمعات العربية، والمتمثلة في تحديات : الغلو، العنف، وعدم القدرة على التأطير الناجع للشباب ذكورا واناثا".

ميثاق ملتقى "دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات النساء والشباب أجل مناهضة العنف وتحقيق السلم والأمن

ميثاق ملتقى "دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات النساء والشباب أجل مناهضة العنف وتحقيق السلم والأمن

 حرصا من مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء على النهوض بدورها، اضطلاعا بالتوجيهات السامية لمولانا أمير المومنين أدام الله عزه وتمكينه، في العكوف، دراسة وبحثا، واستكشافا وتكشيفا، وتكوينا مستمرا، وبناء للقدرات والكفايات، قصد بلورة المضامين الأصيلة المتزنة والوسطية المعتدلة لديننا الحنيف، في إطار ثوابت المملكة. 

الإعلان عن الفائزين بأفضل كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة

الإعلان عن الفائزين بأفضل كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة

نظم أول أمس السبت بمدينة تطوان، حفل توزيع الجوائز على أفضل كبسولة رقمية في مجال محاربة السلوكيات الخطرة، التي أشرف عليها مركز "أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية" بالمدينة، التابع للرابطة المحمدية للعلماء.

مركز أجيال يعلن عن أحسن كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطيرة

ينظم مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية التابع للرابطة المحمدية للعلماء، يوم السبت 6 أكتوبر الجاري بسينما "أفيندا" بمدينة تطوان، حفل الإعلان عن الفائزين بالمسابقة الوطنية لأحسن كبسولة رقمية في مجال التحسيس والوقاية من السلوكيات الخطيرة.