الرباط وسلا
3 ربيع الآخرة 1440 / 11 دجنبر 2018
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:48 08:19 13:26 16:00 18:23 19:43

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

الرابطة المحمدية للعلماء تشارك في الدورة 24 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

إسهاماً منها في إغناء وتوطيد أواصر التعاون العلمي الرصين مع مختلف الهيئات العلمية والثقافية ذات الاهتمام المشترك، وحرصاً منها في ترسيخ المضامين المعرفية والثقافية الهادفة إلى خدمة الدراسات الإسلامية، وثوابت المملكة المغربية، وحفظ الذاكرة والهوية الوطنية، شاركت الرابطة المحمدية للعلماء في فعاليات المعرض الدولي للكتاب والنشر في دورته الرابعة والعشرين، الذي تُنظمه وزارة الثقافة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة، الملك محمد السادس، نصره الله، بمدينة الدار البيضاء خلال الفترة من 08 إلى 18 فبراير 2018م.

وقد تنوَّعت المنشورات التي عُرضت برواق الرابطة المحمدية للعلماء؛ لتتوزع بين مجلات علمية مُحكَّمة، ونصوص تراثية محققة، ودراسات علمية محكمة، وبحوث مؤتمرات وندوات علمية وطنية ودولية، في مختلف مجالات العلوم الإسلامية والمعرفية، التي تهدف المؤسسة من خلالها إلى النهوض بالرسالة المنوطة بها خصوصا في صون المذهبية السُّنية وتقديم معرفة آمنة، والعناية بحركة العلم والعلماء، والصلحاء، وتحقيق التحصين الروحي، الذي ينعم به أهل المغرب.

كما ضمَّ رواق المؤسسة جناحاً خُصّص لعرض منشورات تُعنى بتربية ورعاية النشء واليافعين والشباب، والتي تُعبر عن جهود الرابطة المحمدية للعلماء، وانخراطها في وَرش بناء وِجْدان طفولتنا، وربطها بجذورنا الدينية والوطنية، وتحصينهم من كل انحراف واختراق، وتزويدهم بما يلزم من قيم ومبادئ تربوية هادفة.

وقد عبّر زوار رواق الرابطة المحمدية للعلماء  من طلبة وباحثين وأساتذة ومُهتمّين، عن ارتساماتهم الطيّبة بخصوص القيمة العلمية، وجودة الطباعة، والأسعار المناسبة، والتخفيضات المُحفّزة، التي تتميَّز بها منشورات المؤسسة.



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
«التأويل والمنهج: القراءة الأخرى للنص الديني» 
ملف العدد الجديد لمجلة «التأويل»

«التأويل والمنهج: القراءة الأخرى للنص الديني» ملف العدد الجديد لمجلة «التأويل»

صدر مؤخراً عن الرابطة المحمدية للعلماء العدد الرابع (شوال 1439هـ/يوليوز 2018م) من مجلة «التأويل» العلمية المحكمة التي تُعنى بالدراسات القرآنية التأويلية.

ذ.عبادي يدعو الى بناء قدرات القادة الدينيين لمناهضة العنف وتعزيز السلم

ذ.عبادي يدعو الى بناء قدرات القادة الدينيين لمناهضة العنف وتعزيز السلم

قال الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، ان أهمية انعقاد المؤتمر الإقليمي حول دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات الشباب والنساء، يجد مسوغه من جملة من التحديات الضاغطة التي تواجه المجتمعات العربية، والمتمثلة في تحديات : الغلو، العنف، وعدم القدرة على التأطير الناجع للشباب ذكورا واناثا".

ميثاق ملتقى "دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات النساء والشباب أجل مناهضة العنف وتحقيق السلم والأمن

ميثاق ملتقى "دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات النساء والشباب أجل مناهضة العنف وتحقيق السلم والأمن

 حرصا من مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء على النهوض بدورها، اضطلاعا بالتوجيهات السامية لمولانا أمير المومنين أدام الله عزه وتمكينه، في العكوف، دراسة وبحثا، واستكشافا وتكشيفا، وتكوينا مستمرا، وبناء للقدرات والكفايات، قصد بلورة المضامين الأصيلة المتزنة والوسطية المعتدلة لديننا الحنيف، في إطار ثوابت المملكة. 

الإعلان عن الفائزين بأفضل كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة

الإعلان عن الفائزين بأفضل كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطرة

نظم أول أمس السبت بمدينة تطوان، حفل توزيع الجوائز على أفضل كبسولة رقمية في مجال محاربة السلوكيات الخطرة، التي أشرف عليها مركز "أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية" بالمدينة، التابع للرابطة المحمدية للعلماء.

مركز أجيال يعلن عن أحسن كبسولة رقمية في مجال الوقاية من السلوكيات الخطيرة

ينظم مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية التابع للرابطة المحمدية للعلماء، يوم السبت 6 أكتوبر الجاري بسينما "أفيندا" بمدينة تطوان، حفل الإعلان عن الفائزين بالمسابقة الوطنية لأحسن كبسولة رقمية في مجال التحسيس والوقاية من السلوكيات الخطيرة.