الرباط وسلا
11 جمادى الآخرة 1440 / 17 فبراير 2019
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:41 08:08 13:46 16:48 19:17 20:32

تنظيم الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تنظيم الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

تنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب في الفترة من 26 يناير الجاري إلى العاشر من فبراير القادم في أرض المعارض بمدينة نصر، الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والنشر.

وقال السيد طارق الجمال، مدير المعارض بالهيئة في مؤتمر صحفي نظم الأسبوع المنصرم "تشارك في دورة هذه السنة من المعرض 27 دولة، بينها 15 دولة عربية ودولتان إفريقيتان وعشر دول أجنبية"، مضيفا أن عدد الناشرين بلغ 849 ناشرا بينهم ناشران إفريقيان وعشرة أجانب و368 ناشرا عربيا، وهناك سبع مؤسسات صحفية مشاركة و33 مؤسسة حكومية.

ويرفع المعرض في هذه الدورة شعار "القوى الناعمة.. كيف؟" وهو مصطلح تستخدمه مصر للتعبير عن تأثير الفنون والآداب في علاقاتها مع الدول الأخرى.

واختارت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الشاعر والأديب المصري الراحل عبد الرحمن الشرقاوي "شخصية الدورة" الجديدة.

وقال السيد هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب "عبدالرحمن الشرقاوي واحد من مجددي الفكر الديني في تاريخنا الثقافي، واحد من أهم شعراءنا ورموزنا كقوة ناعمة"، مضيفا "بجانب أنه روائي وصحفي وكاتب سيناريو وشاعر فهو مؤلف مسرحي".

وينظم المعرض سلسلة من الندوات للاحتفاء بعبدالرحمان الشرقاوي (1920-1987) يتطرق خلالها إلى إسهاماته في شتى مجالات الثقافة منها "الشرقاوي والرواية" و"الشرقاوي والرؤية الاجتماعية" و"الشرقاوي والمسرح الشعري" و"الشرقاوي والسينما" و"الشرقاوي والصحافة".

أحمد زياد+وكالات



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

ألقى فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الاحد 6 يناير 2019، محاضرة عامة بعنوان بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية بالمملكة العربية السعودية.

وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

أشادت مجموعة من المواقع الإخبارية الوطنية، وقنوات القطب العمومي "الأولى، الثانية "دوزيم"، ميدي 1 تي في "، بإطلاق الرابطة المحمدية للعلماء"، للنسخ الجديدة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف، وكذا  النسخة الجديدة للمنصة العلمية الالكترونية " الـرائـد "، التي أعطى فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، انطلاقتها، يوم الجمعة 28 دجنبر الجاري، بمقر الرابطة بالرباط.

الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب شهر فبراير 2019

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال/ قطاع الثقافة، أنها ستنظم الدورة الخامسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما بين 07 و 17 فبراير 2019، بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، زنقة تزنيت، قبالة مسجد الحسن الثاني.

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

تحتضن مدينة الداخلة يومي 21 و 22 دجنبر الجاري المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني تحت شعار “حكامة أنظمة التكوين المهني في خدمة التشغيل والتنافسية بافريقيا”.

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

انتقل إلى جوار ربه السيد محمد عزو، والد الدكتورة فتيحة عزو، عضو المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء، وذلك مساء الخميس 21 ربيع الأول 1440 هـ موافق لـ 29 نونبر 2018م، عن سن يناهز 89 سنة.