الرباط وسلا
11 جمادى الآخرة 1440 / 17 فبراير 2019
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:41 08:08 13:46 16:48 19:17 20:32

لقاء علمي مفتوح مع وفد جامعة محمد الخامس ـ أبو ظبي

لقاء علمي مفتوح مع وفد جامعة محمد الخامس ـ أبو ظبي

استقبل مركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراث بالرابطة المحمدية للعلماء ممثلاً في شخص رئيسه الأستاذ الدكتور عبد اللطيف الجيلاني، وبحضور المسؤول المالي والإداري للمؤسسة الدكتور عبد العلي بلعاجي، والأساتذة الباحثين بالمركز المذكور يوم الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ، الموافق لـ 14 دجنبر 2017م؛ وفداً من الأساتذة والإداريين والطلبة الباحثين من دولة الإمارات العربية الشقيقة ـ جامعة محمد الخامس ـ أبو ظبي، وكان في طليعة هذا الوفد الدكتور حياة البرهماتي عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة محمد الخامس أبو ظبي، والدكتورة رشيدة بوخبرة عميد كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية، والدكتورة سامية العبوري رئيسة قسم اللغة العربية، ومسؤولة الشؤون الطلابية الأستاذة مريم الزعابي.

ورافق الدكتور عبد اللطيف الجيلاني الوفد في جولة سريعة  بمرافق المؤسسة وأروقتها ، ثم قام الوفد بزيارة معرض مصغر بمنشورات الرابطة المحمدية للعلماء أُقيم بهذه المناسبة، ثم تلا ذلك لقاء علمي مفتوح أداره فضيلة الدكتور عبد القادر سعود الباحث بمركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراث، وشارك فيه بمداخلات جمهرة من الأساتذة الباحثين بالمركز وفق البرنامج الآتي:

 

التعريف بالمؤسسة وتاريخ تأسيسها، وأهدافها، وهيكلتها، ومراكزها البحثية، ألقاه الدكتور رشيد قباظ.

التعريف بأنشطة الرابطة المحمدية العلمية، والثقافية، والتواصلية، ألقاه الدكتور محمد فوزار.

 

التعريف بمجلات الرابطة، ألقاه الدكتور نورالدين شوبد.

التعريف بأهم منشورات مركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراث، ألقاه الدكتور الأزرق الركراكي.

التعريف بأبرز منشورات المراكز العلمية التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، ألقاه الدكتور عبد الكريم بومركود.

 

وفي ختام هذا الحفل قدّم الدكتور عبد اللطيف الجيلاني إهداء تذكاريا لرئيسة الوفد الإماراتي الأستاذة مريم الزعابي، كما جرى تكريم سائر الضيوف من طلبة وإداريين وأساتذة والتقاط بعض الصور تخليدا للزيارة المباركة التي تؤكد عمق الأواصر الأخوية التي تربط بين الشعبين المغربي والإماراتي.



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
ذ.عبادي يجري مباحثات مع مسؤولين حكوميين بهلسنكي

ذ.عبادي يجري مباحثات مع مسؤولين حكوميين بهلسنكي

أجرى الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الأربعاء، بهلسنكي، مباحثات مع  وزير الداخلية الفنلندي، السيد كاي ميكانين، بحضور سفير المغرب بهلسنكي السيد محمد أرياض.

د.عبادي يستعرض بهلسنكي معالم التجربة المغربية في محاربة التطرف العنيف

د.عبادي يستعرض بهلسنكي معالم التجربة المغربية في محاربة التطرف العنيف

سلط الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الثلاثاء بالعاصمة الفنلندية هلسنكي، الضوء على التجربة المغربية في محاربة التطرف العنيف.

أزيد من 700 عارض في الدورة ال 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

أزيد من 700 عارض في الدورة ال 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء

أكد وزير الثقافة والاتصال، السيد محمد الأعرج، يوم الجمعة الماضية، بالرباط، أن الدورة ال25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء ستعرف مشاركة أكثر من 700 عارض، يمثلون أزيد من 40 بلدا .

مركز "أجيال" يطلق برنامجا تكوينيا لمحاربة الإدمان في صفوف الشباب

مركز "أجيال" يطلق برنامجا تكوينيا لمحاربة الإدمان في صفوف الشباب

أطلق "مركز أجيال للتكوين والوقاية الاجتماعية"، التابع للرابطة المحمدية للعلماء، بمدينة تطوان، برنامجا تكوينيا مكثفا في تقنيات ومهارات انتاج الكبسولات الرقمية للتوعية والتحسيس من مخاطر الإدمان.

حفل تقديم وتوقيع كتاب:  معجم علماء اللغة والنحو بالمغرب الأقصى

حفل تقديم وتوقيع كتاب: معجم علماء اللغة والنحو بالمغرب الأقصى

في إطار أنشطتها الثقافية والعلمية الموازية لفعاليات الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب الذي ستنظمه وزارة الثقافة المغربية  في الفترة ما بين 07و17 فبراير 2019 بمدينة الدار البيضاء، ستنظم الرابطة المحمدية للعلماء حفل تقديم وتوقيع كتاب:  معجم علماء اللغة والنحو بالمغرب الأقصى.