الرباط وسلا
8 ذو الحجة 1439 / 20 غشت 2018
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
05:16 06:49 13:36 17:11 20:13 21:33

لقاء علمي مفتوح مع وفد جامعة محمد الخامس ـ أبو ظبي

لقاء علمي مفتوح مع وفد جامعة محمد الخامس ـ أبو ظبي

استقبل مركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراث بالرابطة المحمدية للعلماء ممثلاً في شخص رئيسه الأستاذ الدكتور عبد اللطيف الجيلاني، وبحضور المسؤول المالي والإداري للمؤسسة الدكتور عبد العلي بلعاجي، والأساتذة الباحثين بالمركز المذكور يوم الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ، الموافق لـ 14 دجنبر 2017م؛ وفداً من الأساتذة والإداريين والطلبة الباحثين من دولة الإمارات العربية الشقيقة ـ جامعة محمد الخامس ـ أبو ظبي، وكان في طليعة هذا الوفد الدكتور حياة البرهماتي عميد كلية الدراسات الإسلامية بجامعة محمد الخامس أبو ظبي، والدكتورة رشيدة بوخبرة عميد كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية، والدكتورة سامية العبوري رئيسة قسم اللغة العربية، ومسؤولة الشؤون الطلابية الأستاذة مريم الزعابي.

ورافق الدكتور عبد اللطيف الجيلاني الوفد في جولة سريعة  بمرافق المؤسسة وأروقتها ، ثم قام الوفد بزيارة معرض مصغر بمنشورات الرابطة المحمدية للعلماء أُقيم بهذه المناسبة، ثم تلا ذلك لقاء علمي مفتوح أداره فضيلة الدكتور عبد القادر سعود الباحث بمركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراث، وشارك فيه بمداخلات جمهرة من الأساتذة الباحثين بالمركز وفق البرنامج الآتي:

 

التعريف بالمؤسسة وتاريخ تأسيسها، وأهدافها، وهيكلتها، ومراكزها البحثية، ألقاه الدكتور رشيد قباظ.

التعريف بأنشطة الرابطة المحمدية العلمية، والثقافية، والتواصلية، ألقاه الدكتور محمد فوزار.

 

التعريف بمجلات الرابطة، ألقاه الدكتور نورالدين شوبد.

التعريف بأهم منشورات مركز الدراسات والأبحاث وإحياء التراث، ألقاه الدكتور الأزرق الركراكي.

التعريف بأبرز منشورات المراكز العلمية التابعة للرابطة المحمدية للعلماء، ألقاه الدكتور عبد الكريم بومركود.

 

وفي ختام هذا الحفل قدّم الدكتور عبد اللطيف الجيلاني إهداء تذكاريا لرئيسة الوفد الإماراتي الأستاذة مريم الزعابي، كما جرى تكريم سائر الضيوف من طلبة وإداريين وأساتذة والتقاط بعض الصور تخليدا للزيارة المباركة التي تؤكد عمق الأواصر الأخوية التي تربط بين الشعبين المغربي والإماراتي.



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
فاتح شهر ذي الحجة يوم الاثنين وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري

فاتح شهر ذي الحجة يوم الاثنين وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن يوم الاثنين هو فاتح شهر ذي الحجة لعام 1439 وأن عيد الأضحى المبارك سيكون هو يوم الأربعاء 22 غشت الجاري.

مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي

مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي

اقترح المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي "مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي"، والتي تروم تقديم حلول للانتظارات الشباب المشروعة، والتي تتجلى في حياة كريمة وفي مشاركة فعالة في دينامية التنمية....

المغرب ضيف شرف الدورة الـ 25 للمعرض الدولي للكتاب ببكين

المغرب ضيف شرف الدورة الـ 25 للمعرض الدولي للكتاب ببكين

بدعوة من جمهورية الصين الشعبية الصديقة، سيكون المغرب ضيف شرف الدورة الخامسة والعشرين لمعرض بكين الدولي للكتاب، الذي سيقام في الفترة ما بين 21 و26 غشت الجاري.

نص الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد

نص الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش المجيد

في ما يلي نص الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين ..

د. أحمد عبادي يحاضر بتطوان شباب المغاربة المقيمين بالخارج حول موضوع: "الإسلام والمجتمع"

د. أحمد عبادي يحاضر بتطوان شباب المغاربة المقيمين بالخارج حول موضوع: "الإسلام والمجتمع"

شارك الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الدكتور أحمد عبادي يوم الخميس 19 يوليوز 2018 بمحاضرة في موضوع: "الإسلام والمجتمع" بمقر رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وذلك ضمن فعاليات الدورة العاشرة للجامعة الصيفية التي تنظمها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بشراكة مع مجلس جهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي.