الرباط وسلا
10 جمادى الأولى 1440 / 17 يناير 2019
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
06:59 08:29 13:42 16:24 18:47 20:06

انطلاق ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي

انطلاق ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي (بي تي إس) برسم دورة 2018 سيتم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 10 يناير الجاري وإلي غاية يوم السبت 10 فبراير المقبل.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الإثنين، أن باب الترشيح لاجتياز هذا الامتحان يفتح بصفة مترشحين أحرار للذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بأقسام تحضير شهادة التقني العالي إلى غاية السنة الثانية من التكوين.

وأضاف أن باب الترشيح سيكون مفتوحا أمام الأشخاص الذين سبق لهم أن تابعوا تكوينهم بسلك تعليمي عالي آخر لمدة لا تقل عن سنتين بعد البكالوريا، بعد دراسة وقبول ملفاتهم من لدن لجنة وطنية للانتقاء، وذلك بناء على المعايير التالية : أن يكون المترشح حاصلا على شهادة البكالوريا في المسلك المطابق للتخصص المطلوب؛ وأن يكون المترشح قد تابع دراسته إلى غاية السنة الثانية من التعليم العالي في تخصص يوافق التخصص المطلوب.

وأضاف أن التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات يتعين أن يكون داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة للمترشح، وأن يتم إيداع ملف الترشيح الورقي بمركز تحضير شهادة التقني العالي حسب التخصصات المتوفرة بكل مركز، مع وجوب تضمينه وصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية وذلك في أجل أقصاه 10 فبراير 2018.

ويتعين أن يتضمن ملف الترشيح، يضيف البلاغ، التزاما مصادقا على صحة توقيعه، يمكن تحميله من البوابة الإلكترونية للوزارة، يقر فيه المترشح باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها، خاصة القانون 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.

وستعمل الوزارة على نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي يوم 20 مارس 2018، على أن تخصص الفترة الممتدة من 21 مارس إلى 30 مارس 2018 لتقديم الشكايات وذلك إلى مركز التكوين الذي أودع فيه المترشح ملف ترشيحه، وذلك بالنسبة للمترشحين الذين لم يتم قبول ترشيحهم.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحان نيل شهادة التقني العالي برسم دورة 2018 يوم 31 مارس 2018، مضيفا أنه يمكن للمترشحين المسجلين تتبع مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

أحمد زياد+وكالات




الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

د. عبادي يحاضر بمركز الملك فيصل

ألقى فضيلة الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أمس الاحد 6 يناير 2019، محاضرة عامة بعنوان بمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الاسلامية بالمملكة العربية السعودية.

وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

وسائل اعلام وطنية تثمن إطلاق الرابطة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف والنسخة الجديدة لمنصة "الرائد"

أشادت مجموعة من المواقع الإخبارية الوطنية، وقنوات القطب العمومي "الأولى، الثانية "دوزيم"، ميدي 1 تي في "، بإطلاق الرابطة المحمدية للعلماء"، للنسخ الجديدة لدفاتر تفكيك خطاب التطرف، وكذا  النسخة الجديدة للمنصة العلمية الالكترونية " الـرائـد "، التي أعطى فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، الأستاذ الدكتور أحمد عبادي، انطلاقتها، يوم الجمعة 28 دجنبر الجاري، بمقر الرابطة بالرباط.

الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب شهر فبراير 2019

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال/ قطاع الثقافة، أنها ستنظم الدورة الخامسة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء في الفترة ما بين 07 و 17 فبراير 2019، بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، زنقة تزنيت، قبالة مسجد الحسن الثاني.

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

الداخلة تحتضن المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني

تحتضن مدينة الداخلة يومي 21 و 22 دجنبر الجاري المنتدى الافريقي الأول حول التكوين المهني تحت شعار “حكامة أنظمة التكوين المهني في خدمة التشغيل والتنافسية بافريقيا”.

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

والد الدكتورة فتيحة عزو ينتقل إلى جوار ربه

انتقل إلى جوار ربه السيد محمد عزو، والد الدكتورة فتيحة عزو، عضو المجلس الأكاديمي للرابطة المحمدية للعلماء، وذلك مساء الخميس 21 ربيع الأول 1440 هـ موافق لـ 29 نونبر 2018م، عن سن يناهز 89 سنة.