الرباط وسلا
8 جمادى الآخرة 1439 / 25 فبراير 2018
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
05:33 06:59 12:45 15:53 18:24 19:38

دافيد فاوست: المملكة تقود تجربة رائدة في مجال محاربة التطرف

دافيد فاوست: المملكة تقود تجربة رائدة في مجال محاربة التطرف

أعرب رئيس اللجنة الدائمة المشتركة للشؤون الخارجية والدفاع والتجارة بمجلس الشيوخ الأسترالي، دافيد فاوست، عن رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة "الرائدة" للمملكة في مجال محاربة التطرف.

وقال عضو المجلس عن الحزب الليبرالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب لقائه الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، أحمد عبادي، بمقر البرلمان الأسترالي، "إن المملكة تقود تجربة رائدة في مجال محاربة التطرف"، مضيفا أن كانبيرا ترغب في الاستفادة من العمل "الممتاز" الذي يقوم به المغرب في هذا الشأن.

وأشار فاوست إلى أن مسألة التطرف والعنف باسم الدين "ليست حكرا على بلد واحد، بل إنها تهم جميع البلدان التي تؤمن بقيم الديمقراطية"، داعيا إلى توحيد الجهود لمحاربة هذه الآفة التي تنخر عدة مجتمعات عبر العالم.

ودعا، في هذا الاتجاه، إلى المزيد من تعزيز التعاون بين كانبيرا والرباط "البلدين اللذين يتقاسمان العديد من القيم" قصد "المساهمة كشركاء في هذا المجهود الشامل لرامي لإعطاء رؤية بديلة للشباب".

وبخصوص العلاقات الثنائية، أعرب النائب الأسترالي عن ارتياحه للمستوى الممتاز للعلاقات بين المغرب وأستراليا في عدد من المجالات، خاصة التجارة والسياحة.

وقال "نعمل على الرفع من حجم المبادلات التجارية وتدفق السياح بين بلدينا"، مضيفا أن "افتتاح السفارة الأسترالية في الرباط يصب في هذا الاتجاه".

وشهد هذا اللقاء، المنعقد بحضور سفير المغرب في كانبيرا السيد كريم مدرك، مشاركة العديد من المسؤولين الأستراليين، خاصة ممثل النائب العام.

وخلال هذا اللقاء، أبرز الدكتور أحمد عبادي السياسة الناجحة التي تعتمدها المملكة في المجال الديني تحت القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس.

وسينشط السيد الأمين العام، خلال زيارته لأستراليا، العديد من اللقاءات، إلى جانب عقده سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين أستراليين وأكاديميين وباحثين بكانبيرا وسيدني.



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
العمراني: الأمن البشري ظل دائما في صلب انشغالات المملكة تحت قيادة جلالة الملك

العمراني: الأمن البشري ظل دائما في صلب انشغالات المملكة تحت قيادة جلالة الملك

قال يوسف العمراني، المكلف بمهمة بالديوان الملكي، أمس الاحد، بميونيخ، إن الأمن البشري ظل على الدوام في صلب انشغالات المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث يحتل العنصر البشري مكانة أساسية في جميع استراتيجيات التنمية التي تم تنفيذها.

ندوة بالرباط حول "دور الاعلام في محاربة الارهاب

ندوة بالرباط حول "دور الاعلام في محاربة الارهاب

يحتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال، اليوم الاثنين ابتداء من الساعة الثالثة والنصف، ندوة عملية حول موضوع "أي دور للإعلام في محاربة التطرف: رؤى متقاطعة".

ملف "المقاصد والقيم الإنسانية" جديد سلسلة "قضايا مقاصدية"

ملف "المقاصد والقيم الإنسانية" جديد سلسلة "قضايا مقاصدية"

أصدرت جمعية البحث في الفكر المقاصدي بالمغرب جديد سلسلتها "قضايا مقاصدية": بشراكة مع مؤسسة عقول الثقافة وبتعاون مع مركز معارف وكذا دار المقاصد. تمثلت في العددين الثالث والرابع من السلسلة المقاصدية. أما الثالث فقضيته "المقاصد والقيم الإنسانية، رؤى فقهية أصولية" .

حصيلة النشر بالمغرب بلغت 3833 إصدارا خلال موسم 2016-2017

حصيلة النشر بالمغرب بلغت 3833 إصدارا خلال موسم 2016-2017

أفادت مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية أن حصيلة النشر بالمغرب بلغت ما مجموعه 3833 إصدارا خلال الموسم 2016-2017، بزيادة نسبتها 16 في المائة مقارنة مع موسم 2015-2016

المغرب بلد متميز على الصعيد الإفريقي في مجال محاربة الإرهاب

المغرب بلد متميز على الصعيد الإفريقي في مجال محاربة الإرهاب

قال عبد اللطيف أيدارا، الخبير السينغالي ورئيس مرصد التهديدات الإرهابية والتطرف والمخاطر الإجرامية بالسينغال، إن المغرب يعد بلدا متميزا على الصعيد الإفريقي، في مجال محاربة الإرهاب.