الرباط وسلا
2 ذو القعدة 1439 / 15 يوليوز 2018
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
04:38 06:24 13:38 17:18 20:44 22:14

زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها الثانية عشرة

زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها الثانية عشرة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فتح باب الترشح لدورتها الثانية عشرة، ويظل باب الترشح مفتوحا حتى الأول من أكتوبر القادم، وتقدم الجائزة فرصة كبيرة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية (المؤلف نفسه) بالإضافة إلى ترشيح دور النشر للمؤلفات، ويحق للمرشح التقدم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها.

من شروط الجائزة أن تكون المؤلفات المرشَّحة مكتوبة باللغة العربية، باستثناء فرع جائزة الترجمة، وفرع جائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى، حيث يجوز منح الجائزة لمؤلَّفات مُترجمة من اللغة العربية إلى غيرها أو مؤلَّفة باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية.

ويرأس الهيئة العلمية للجائزة د. علي بن تميم، الذي يشغل منصب أمين عام للجائزة، والأعضاء هم محمد بنيس من المغرب، وكاظم جهاد من العراق، وخليل الشيخ من الأردن، ويورغن بوز من ألمانيا، ومحمد أبوالفضل بدران من مصر، وسامر أبوهواش من فلسطين، وضياء الكعبي من البحرين، وعلي الكعبي من الإمارات.

ويذكر أن الجائزة لا تمنح لعمل سبق له الفوز بجائزة، كما تجوز إعادة الترشُّح للجائزة بالعمل ذاته في دورة أخرى. وللحصول على استمارة الترشح وشروطها يمكن زيارة الموقع الإلكتروني على الرابط www.zayedaward.ae.

أحمد زياد+وكالات





الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

فاتح شهر رمضان 1439 هو يوم الخميس 17 ماي 2018

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر رمضان هو يوم الخميس 17 ماي 2018؛ وفيما يلي نص بلاغ الوزارة في هذا الشأن

صاحب الجلالة يبعث رسالة إلى رئيس دولة فلسطين

صاحب الجلالة يبعث رسالة إلى رئيس دولة فلسطين

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، رسالة إلى فخامة السيد محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، على إثر تفعيل قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي لتجمع البحث حول الفضاء والمجال

مراكش تحتضن المؤتمر الدولي لتجمع البحث حول الفضاء والمجال

تحتضن مدينة مراكش يومي 20 و21 أبريل الجاري، أشغال المؤتمر الدولي لتجمع البحث حول الفضاء والمجال في دورته الـ23 حول موضوع "السياسات العمومية في مواجهة الضرورة الديمقراطية والرفاه الاجتماعي" الذي تنظمه جامعة محمد الخامس بالرباط بشراكة مع المؤسسة الألمانية هانس سيدل والمدرسة الوطنية للهندسة وجهة مراكش آسفي.

فتح الترشيح لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2018

فتح الترشيح لجائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2018

 تعلن وزارة الثقافة والاتصال عن تنظيم جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2018. وبهذه المناسبة، يجذر بالذكر أن الوزارة أحدثت ثلاثة جوائز جديدة: جائزة المغرب التشجيعية للإبداع الأدبي الأمازيغي وجائزة المغرب التشجيعية في الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية وجائزة المغرب للكتاب الموجه للطفل والشباب. 

العمراني: الأمن البشري ظل دائما في صلب انشغالات المملكة تحت قيادة جلالة الملك

العمراني: الأمن البشري ظل دائما في صلب انشغالات المملكة تحت قيادة جلالة الملك

قال يوسف العمراني، المكلف بمهمة بالديوان الملكي، أمس الاحد، بميونيخ، إن الأمن البشري ظل على الدوام في صلب انشغالات المملكة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حيث يحتل العنصر البشري مكانة أساسية في جميع استراتيجيات التنمية التي تم تنفيذها.