الرباط وسلا
5 محرم 1439 / 26 شتنبر 2017
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
05:49 07:15 13:24 16:44 19:23 20:38

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يجدد أجهزته برسم سنة 2017

المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يجدد أجهزته برسم سنة 2017

أقدم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، طبقا لقانونه الداخلي، على الانتخاب السنوي لمكتبه برسم سنة 2017.

 وأوضح المجلس ،في بلاغ، أن المكتب الجديد أصبح يتكون، بالإضافة الى رئيسه السيد نزار بركة، من ممثلي الفئات الخمس التي يتشكل منها المجلس، الذين تم انتخابهم من طرف الجمعية العامة بتاريخ 23 فبراير 2017.

ويتعلق الأمر بالسادة طارق أكيزول، ممثل فئة الخبراء، وعبد الرحيم العبايد، ممثل فئة النقابات، وعبد الكريم فوطاط، ممثل فئة الهيئات والجمعيات المهنية، والسيدة كريمة مكيكة، ممثلة فئة الجمعيات والهيئات النشيطة في مجالات الاقتصاد الاجتماعي والعمل الجمعوي، والسيد جيلالي حازم، ممثل فئة الشخصيات.

وأضاف البلاغ أن المكتب الجديد أصبح يتشكل أيضا من رؤساء اللجن الدائمة السبعة الذين تم انتخابهم من طرف أعضاء هذه اللجن بتاريخ 7 و8 مارس 2017.

 ويتعلق الأمر بالسيد أحمد رحو، رئيس لجنة القضايا الاقتصادية والمشاريع الإستراتيجية، والسيد محمد علوي، رئيس لجنة قضايا التشغيل والعلاقات المهنية، والسيدة زهرة الزاوي، رئيسة لجنة القضايا الاجتماعية والتضامن، والسيد عبد الله متقي، رئيس لجنة قضايا البيئة والتنمية المستدامة، والسيد لحسن حنصالي،رئيس لجنة مجتمع المعرفة والإعلام، والسيد لحسن أولحاج، رئيس لجنة تحليل الظرفية الاقتصادية والاجتماعية، والسيد عبد الرحيم الكسيري، رئيس لجنة الجهوية المتقدمة والتنمية القروية والترابية.

وأفاد المصدر ذاته إلى أن اللجن الدائمة السبعة انتخبت مقرريها، وهم على التوالي السيد محمد بشير الراشدي، والسيد بوشتى بوخالفة، والسيدة ليلى بربيش، والسيد خليل بن سامي، والسيدة لطيفة بنواكريم، والسيدة حكيمة الناجي، والسيد ادريس بلفاضلة.



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
منح جلالة الملك جائزة الاعتراف الخاص للريادة في النهوض بقيم التسامح

منح جلالة الملك جائزة الاعتراف الخاص للريادة في النهوض بقيم التسامح

منح “التحالف العالمي من أجل الأمل” أمس الاثنين بنيويورك، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جائزة الاعتراف الخاص للريادة في النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الثقافات، وذلك “للقيادة السديدة لجلالته في تعزيز الانسجام بين مختلف الثقافات سواء في المغرب أو على الساحة الدولية”.

"السلم العالمي والخوف من الإسلام" موضوع منتدى السلم 2017

"السلم العالمي والخوف من الإسلام" موضوع منتدى السلم 2017

تنطلق النسخة الرابعة من ملتقى "منتدى تعزيز السلم" في أبوظبي في الفترة من 5 إلى 7 دجنبر 2017م، تحت عنوان "السلم العالمي والخوف من الإسلام"، الذي يأتي في سياق اهتمامات المنتدى بترسيخ ثقافة التسامح وتعزيز السلم.

كلميم تحتضن الدورة الخامسة لأسبوع المرأة والطفل

كلميم تحتضن الدورة الخامسة لأسبوع المرأة والطفل

تحتضن مدينة كلميم، ما بين 21 و27 غشت الجاري، فعاليات الدورة الخامسة لأسبوع المرأة والطفل الذي ينظمه المكتب الجهوي للعصبة المغربية لحماية الطفولة تحت شعار "الجالية المغربية بالخارج ورهان صيانة مكتسبات حقوق الطفل والمرأة بإقليم كلميم".

طنجة تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الدولي ابن بطوطة

طنجة تحتضن الدورة الثانية للمهرجان الدولي ابن بطوطة

تحتضن مدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 9 و12 نونبر القادم، الدورة الثانية للمهرجان الدولي ابن بطوطة، الذي ينظم هذه المرة تحت شعار "الرحالة، سفراء للسلام"، وذلك من أجل الاحتفاء بالتاريخ المغربي المتميز وإبراز قيمة الثراث اللامادي للمملكة المغربية.

انطلاق عملية التسجيل بجامعة محمد الخامس والمؤسسات التابعة لها

انطلاق عملية التسجيل بجامعة محمد الخامس والمؤسسات التابعة لها

أعلنت جامعة محمد الخامس بالرباط أخيرا عن انطلاق عملية التسجيل الفعلي والقبلي الإلكتروني لفائدة الطلبة والطلبة الجدد برسم الموسم الجامعي 2017-2018، بمختلف المؤسسات التابعة لها.