الرباط وسلا
26 شوال 1438 / 21 يوليوز 2017
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
04:44 06:28 13:39 17:19 20:41 22:09

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الطالب بتطوان

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الطالب بتطوان

انطلقت أمس الخميس بمدينة تطوان، فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الطالب، التي تنظمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجموعة الطالب المغربي.

وتعرف الدورة، التي تنظم الى غاية بعد غد السبت، مشاركة اكثر من 65 عارضا يمثلون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل والأكاديميية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان وجمعيات الموجهين ومدارس عليا ومهنية عمومية وخاصة ومكاتب التشغيل .

ويشكل هذا المعرض، الذي من المتوقع ان يستقطب 15 الف زائر من مختلف مناطق ولاية تطوان، حسب المنظمين، مناسبة للتلاميذ والطلبة والاباء وأولياء التلاميذ للبحث والاطلاع على معلومات وارشادات حول الدراسات العليا او المهنية والمسالك الدراسية، من أجل توجيه أفضل للشباب لمتابعة دراستهم العليا ودعم مسارهم الدراسي وآفاق تكوينهم.

وأضاف المصدر أن ملتقى الطالب بتطوان، الذي ينظم بفضاء ثانوية البيلار الاسبانية، يعد موعدا هاما في قطاع التربية والتكوين بالجهة، حيث أصبح وجهة اساسية للتلاميذ والطلبة وكذا الاباء ،وهو ما يزكيه الانخراط الفعلي للمؤسسات الوصية والسلطات المحلية والفعاليات التربوية والاقتصادية لانجاح هذه التظاهرة السنوية .

وفي هذا السياق، أكدت آسية دوداش المسؤولة عن ملتقى تطوان أن هذا الاخير، الذي يحط الرحال بعدد من المدن المغربية الى غاية نهاية مارس الجاري، يشكل أيضا فرصة لتوفير كافة المعطيات والمعلومات للتلاميذ والطلبة، والتي من شأنها أن تسهل عليهم اختيار التكوينات المناسبة لولوج سوق الشغل أو مواصلة تحصيلهم العلمي والمهني وفق قدراتهم ومعارفهم وتطلعاتهم ،وكذا التعرف على شروط التسجيل في المؤسسات التعليمية العليا والاقسام التحضيرية .

وأبرزت أن التوجيه الصحيح لطالبي العلم يعد الاساس في المنظومة التربوية والاكاديمية من أجل تطويرها والرقي بأدائها الاجتماعي والمعرفي وربط التعليم بمحيطه الاقتصادي والعلمي.

واعتبرت أن هذه التظاهرة التربوية تستفيد ايضا من الدينامية التنموية التي تعرفها جهة طنجة تطوان في المجالين الاقتصادي والتعليمي، وتشكل في الوقت ذاته دعامة مهمة لمنظومة التربية والتعليم والتكوين بمختلف مستوياتها .

ومن المتوقع أن يحط الملتقى الرحال بعد مدينة تطوان بمدن اكادير وكلميم وبني ملال ووجدة ، بعد أن زار 10 محطات، وهي الرباط وطنجة وآسفي ومكناس وسطات والقنيطرة والعيون والداخلة والجديدة ومراكش .



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
رواد شبكة وحدة الفطرة.. سفراء ناشئة دول اتحاد المتوسط في الملتقى المتوسطي للمناخ

رواد شبكة وحدة الفطرة.. سفراء ناشئة دول اتحاد المتوسط في الملتقى المتوسطي للمناخ

افتتح رواد شبكة وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء، الملتقى المتوسطي للمناخ 2016 المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة طنجة يوم الاثنين 18 يوليوز2016، تحت شعار “جميعا من أجل عدالة مناخية”.

شبكة رواد البيئة في زيارة للجنة قيادة المؤتمر بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة

شبكة رواد البيئة في زيارة للجنة قيادة المؤتمر بمقر جهة طنجة تطوان الحسيمة

على بعد يومين من انطلاق أشغال المؤتمر المتوسطي للمناخ المزمع انعقاده بمدينة طنجة، قمنا نحن رواد وحدة الفطرة للناشئة بالرابطة المحمدية للعلماء بلقاء مع أعضاء لجنة قيادة المؤتمر يومه السبت 16 يوليوز 2016 على الساعة الثامنة مساء وهم على قدم وساق، ساهرين على الترتيبات التقنية واللوجستيكية الاخيرة المتعلقة بالتظاهرات البيئية الموازية.

ندوة بأصيلة بعنوان "الوحدة الترابية والأمن الوطني..أي مآل لإفريقيا"

ندوة بأصيلة بعنوان "الوحدة الترابية والأمن الوطني..أي مآل لإفريقيا"

دعا المتدخلون في ندوة حول "الوحدة التربية والأمن الوطني...أي مآل لإفريقيا"، نظمتها مؤسسة منتدى أصيلة أخيرا، إلى "إبداع حلول مبتكرة ومتجددة ، ومضاعفة الجهود والمقاربات الاستراتيجية على المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية من أجل تحقيق حلم وأمل إفريقيا الناهضة".

الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر "ميد كوب المناخ"

الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر "ميد كوب المناخ"

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، أمس الاثنين بطنجة، افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر الأطراف لدول المتوسط حول المناخ "ميد كوب المناخ"، والمنظم تحت شعار "لنعمل معا من أجل المناخ".

مشاركة شبكة رواد وحدة الفطرة في ملتقى الشباب المتوسطي

مشاركة شبكة رواد وحدة الفطرة في ملتقى الشباب المتوسطي

شارك رواد شبكة وحدة الفطرة للناشئة بالرابطة المحمدية للعلماء، في تغطية ملتقى الشباب المتوسطي للمناخ تحت شعار الاتحاد من أجل المتوسط، وذلك يوم الأحد 18 يوليوز 2016.