الرباط وسلا
5 محرم 1439 / 26 شتنبر 2017
الصبح الشروق الظهر العصر المغرب العشاء
05:49 07:15 13:24 16:44 19:23 20:38

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الطالب بتطوان

انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الطالب بتطوان

انطلقت أمس الخميس بمدينة تطوان، فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الطالب، التي تنظمها، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مجموعة الطالب المغربي.

وتعرف الدورة، التي تنظم الى غاية بعد غد السبت، مشاركة اكثر من 65 عارضا يمثلون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومكتب التكوين المهني وانعاش الشغل والأكاديميية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان وجمعيات الموجهين ومدارس عليا ومهنية عمومية وخاصة ومكاتب التشغيل .

ويشكل هذا المعرض، الذي من المتوقع ان يستقطب 15 الف زائر من مختلف مناطق ولاية تطوان، حسب المنظمين، مناسبة للتلاميذ والطلبة والاباء وأولياء التلاميذ للبحث والاطلاع على معلومات وارشادات حول الدراسات العليا او المهنية والمسالك الدراسية، من أجل توجيه أفضل للشباب لمتابعة دراستهم العليا ودعم مسارهم الدراسي وآفاق تكوينهم.

وأضاف المصدر أن ملتقى الطالب بتطوان، الذي ينظم بفضاء ثانوية البيلار الاسبانية، يعد موعدا هاما في قطاع التربية والتكوين بالجهة، حيث أصبح وجهة اساسية للتلاميذ والطلبة وكذا الاباء ،وهو ما يزكيه الانخراط الفعلي للمؤسسات الوصية والسلطات المحلية والفعاليات التربوية والاقتصادية لانجاح هذه التظاهرة السنوية .

وفي هذا السياق، أكدت آسية دوداش المسؤولة عن ملتقى تطوان أن هذا الاخير، الذي يحط الرحال بعدد من المدن المغربية الى غاية نهاية مارس الجاري، يشكل أيضا فرصة لتوفير كافة المعطيات والمعلومات للتلاميذ والطلبة، والتي من شأنها أن تسهل عليهم اختيار التكوينات المناسبة لولوج سوق الشغل أو مواصلة تحصيلهم العلمي والمهني وفق قدراتهم ومعارفهم وتطلعاتهم ،وكذا التعرف على شروط التسجيل في المؤسسات التعليمية العليا والاقسام التحضيرية .

وأبرزت أن التوجيه الصحيح لطالبي العلم يعد الاساس في المنظومة التربوية والاكاديمية من أجل تطويرها والرقي بأدائها الاجتماعي والمعرفي وربط التعليم بمحيطه الاقتصادي والعلمي.

واعتبرت أن هذه التظاهرة التربوية تستفيد ايضا من الدينامية التنموية التي تعرفها جهة طنجة تطوان في المجالين الاقتصادي والتعليمي، وتشكل في الوقت ذاته دعامة مهمة لمنظومة التربية والتعليم والتكوين بمختلف مستوياتها .

ومن المتوقع أن يحط الملتقى الرحال بعد مدينة تطوان بمدن اكادير وكلميم وبني ملال ووجدة ، بعد أن زار 10 محطات، وهي الرباط وطنجة وآسفي ومكناس وسطات والقنيطرة والعيون والداخلة والجديدة ومراكش .



الإسم *
البريد الإلكتروني
التعليق *
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
جامعة القاضي عياض الأولى إفريقيا في ترتيب "تايمز هاير ايدوكايشن"

جامعة القاضي عياض الأولى إفريقيا في ترتيب "تايمز هاير ايدوكايشن"

تصدرت جامعة القاضي عياض بمراكش الجامعات الوطنية وجامعات المغرب العربي والإفريقية الناطقة بالفرنسية في ترتيب "تايمز هاير ايدوكايشن" 2018.

وجدة تحتضن الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب

وجدة تحتضن الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب

تحتضن مدينة وجدة، خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 24 شتنبر الجاري بمسرح محمد السادس، فعاليات الدورة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب، الذي ينظم تحت شعار "عبر عن الشباب، أكتب عن الأمل".

انعقاد أول قمة إسلامية للعلوم والتكنولوجيا

انعقاد أول قمة إسلامية للعلوم والتكنولوجيا

انعقدت أمس في العاصمة الكازاخستانية أستانا، أول قمة إسلامية للعلوم والتكنولوجيا بحضور ملوك وأمراء ورؤساء الدول الإسلامية، وتعتبر أكبر وأرفع تجمع لها، لبحث القضايا العلمية والتقنية والابتكار والبحث العلمي والإسهام في زيادة التطور التكنولوجي للبلدان العربية والإسلامية.

اليونسكو تنظم غدا بباريس مؤتمرا دوليا حول الأمية

اليونسكو تنظم غدا بباريس مؤتمرا دوليا حول الأمية

بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية (8 شتنبر)، تنظم منظمة اليونيسكو بالمناسبة، غدا الجمعة بباريس، مؤتمرا دوليا يحمل شعار هذه السنة "محو الأمية في عالم رقمي"، ضمن احتفال كبير تلتئم فيه حكومات ومنظمات متعددة وثنائية الأطراف ومنظمات غير حكومية وقطاعات خاصة ومجتمعات محلية ومعلمين ومتعلمين وخبراء معنيين في هذا المجال.

رواد شبكة وحدة الفطرة.. سفراء ناشئة دول اتحاد المتوسط في الملتقى المتوسطي للمناخ

رواد شبكة وحدة الفطرة.. سفراء ناشئة دول اتحاد المتوسط في الملتقى المتوسطي للمناخ

افتتح رواد شبكة وحدة الفطرة بالرابطة المحمدية للعلماء، الملتقى المتوسطي للمناخ 2016 المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بمدينة طنجة يوم الاثنين 18 يوليوز2016، تحت شعار “جميعا من أجل عدالة مناخية”.